طواريء بالتعليم استعدادًا لانطلاق امتحانات النقل وأولى وثانية ثانوي..غدًا

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية، الطواريء استعدادًا لعقد امتحانات شهر أبريل لطلاب المدارس طوال هذا الأسبوع، حيث سينطلق قطار الامتحانات لطلاب المدارس وسط اجراءات احترازية مشددة، بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادى، وكذا طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، غدً الإثنين، وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

كشفت مصادر لبوابة أخبار اليوم، أن جميع المديريات والإدارات التعليمية تستعد لإجراء امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، مشيرة إلى أن المدارس استعدت لعقد الامتحانات غدًا من حيث نظافة الفصول وتعقيمها وتطهيرها، مع تفعيل غرف العزل فى المدارس، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المصادر، أن الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظات انتهت من طباعة أوراق أسئلة الامتحانات المجمعة لمختلف صفوف الطلاب، لافتة إلى أن أوراق الأسئلة محفوظة داخل المطابع السرية وتم تظريفها بمظاريف بلاستيكية ومشمعة بالشمع الأحمر، على أن يتم توزيعها على المدارس وفق خطة موضوعة بحيث يتسلم مدير المدرسة مظاريف الأسئلة صباح اليوم الامتحاني حفاظا على سرية الامتحان.

من جهتها، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية، بضرورة التشديد على الإدارات والمدارس، بأن يقوم الطلاب بالإجابة على امتحان شهر أبريل المقرر انطلاقه غداً، فى نفس ورقة الأسئلة، وذلك لأن الامتحان عبارة عن اختيار من متعدد ولا يحتاج على ورق خارجي.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات تعقد مجمعة بنظام الاختيار من المتعدد، كما حدث فى امتحانات شهر مارس للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، على أن يكون الامتحان ساعتين لكل صف دراسي، وفقاً للجدول الموضوع.

 

اقرأ أيضا | التعليم تعلن موعد بدء أعمال «الكنترولات» لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية


وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى سوف تعقد في موعدها، كما أعلنا منذ شهر ونصف في الأسبوع المقبل فى أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.


وأكد الوزير أنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات لأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى سوف تعقد كما أعلن فى أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.


وحذر شوقي من بعض المواقع على السوشيال ميديا لأنها السبب الرئيسى فى البلبلة "ولا تعلم شيئا كمًا تدعى"، مؤكدًا أن امتحانات أبريل فى موعدها، قائلا: "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أى شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو فيسبوك وصفحتى".