طلب إحاطة لعزل أساتذة الإخوان بالجامعات

 مجلس النواب
مجلس النواب

أسماء فتحي 

تقدمت النائبة د. إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة بشأن عزل أساتذة الجامعات المنتمين للإخوان الإرهابية، لتحريضهم المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الدولة المصرية .


وأوضحت النائبة أنه مازالت الجامعات المصرية بلا استثناء تعج بأساتذة الجامعة المنتمين للجماعات الإرهابية، دون ان يتم اتخاذ اى موقف تجاههم،رغم ان ميولهم وأفكارهم وتصرفاتهم واضحة للعيان خصوصا ما يروجون له تحت قبة الجامعة.

اقرأ أيضا| مجلس النواب يبدأ جلسات اليوم بمد حالة الطوارئ 


وأكدت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ«الأخبار المسائي» أن هناك عدد كبير من أساتذة الجامعات لهم أفكار وآراء إخوانية بحتة، وظهروا بجلاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض الملحمة الوطنية «الاختيار 2»، من خلال كتاباتهم وتحريضهم وتشكيكهم فى بطولات الجيش والشرطة.
وذكرت أنه وفقاً لقانون الإرهاب وكذلك حالة الطوارئ  يتعين عزل أى من أعضاء هيئة التدريس حال ارتكابه عددا من المخالفات، من بينها أن يثبت انتمائه للجماعات المتطرفة، أو مارس أى عمل من أعمال السياسية المهددة للأمن القومي للوطن.


وقالت إن تلك العناصر من أساتذة الجامعات تُعرف من خلال إخلالهم بواجبات وظائفهم، لأنهم يحاولون استغلال هذه الوظائف لتنفيذ أجندات جماعتهم، كما يمكن أن نستقى الأدلة من التحريات الأمنية عن تصرفاتهم وسلوكهم وتجنيدهم للأفراد الذين يخالطونهم بهدف السيطرة على أجهزة الدولة.


وأضافت:«هم كُثر فى الجامعات ومعروفون بالاسم»..وتساءلت النائبة لماذا يتم السكوت عنهم؟، مطالبة بسرعة التحرك لتطبيق القانون عليهم بصفتهم ينتمون إلى الجماعات الإرهابية و الترويج لأفكارهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي.
 
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي