«مهندس» ينافس بشار الأسد فى انتخابات سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

محمد فراس ياسين رجوح مهندس يخوض الانتخابات الرئاسية السورية للمرة الثانية لمنافسة الرئيس السوري بشار الأسد في الانتخابات المقرر عقدها في 20 مايو.

وتقدم رجوح، بطلب ترشح إلى منصب رئيس الجمهورية، ليكون ثاني مرشح، من حيث أسبقية المتقدمين بعد تقديم النائب السابق عبد الله عبد الله، طلب ترشحه.

اقرأ أيضًا: معلومات هامة عن «فاتن نهار» أول امرأة تترشح لرئاسة سوريا

وأعلن رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية تطبيقاً لأحكام الدستور اعتباراً من الإثنين 19  أبريل الجاري لمدة 10 أيام تنتهي في 28 من الشهر نفسه، ودعا الراغبين في الترشح بتقديم طلباتهم إلى المحكمة الدستورية العليا.

من هو محمد فراس ياسين رجوح؟

يعد محمد فراس ياسين رجوح أحد أبرز المرشحين لمنافسة الرئيس الحالي بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وسبق وأن تقدم رجوح لانتخابات الرئاسة السورية عام 2014، ورجوح، رجل أعمال من مواليد دمشق في عام 1966، وحاصل على دكتوراه في الهندسة المعمارية، وتم تكلفية بالعمل ضمن لجنة التنمية من قبل البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية.

ورجوح، عضو بائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي، ويرأس رجوح الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة سوريا بكلية الهندسة المعمارية.

يُذكر أن طلب ترشح رجوح لانتخابات الرئاسة عام 2014 تم رفضه من المحكمة الدستورية العليا.

الاستحقاق الرئاسي

من المقرر أن تقام انتخابات الرئاسة السورية 2021 في 20 مايو المقبل، للسوريين في الخارج، على أن تفتح السفارات السورية أبوابها أمام الناخبين بدءً من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً بحسب التوقيت المحلي لكل بلد بها سفارة.

ويصوت المواطنون السوريون المقيمون في الأراضي السورية يوم الأربعاء الموافق 26 مايو، من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء.

وتعد انتخابات الرئاسة السورية الأهم على المستوى الإقليمي والعالمي، لما يضع عليها من آمل لإنهاء الأزمة التي تجاوزت عامها العاشر.