استقرار أسعار الذهب في مصر بختام تعاملات اليوم 24 أبريل

أرشيفية
أرشيفية

استقرت أسعار الذهب في مصر، بختام تعاملات اليوم السبت 24 أبريل 2021.

وارتفعت أسعار الذهب ، بختام تعاملات أمس بقيمة بلغت 3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وتنشر«بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب في مصر، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

اقرا ايضا|أسعار الذهب في مصراليوم.. وعيار 21 يسجل 778 جنيهًا

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 778 جنيهًا، وعيار 18 نحو 667 جنيهًا، وعيار 24 نحو 889 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6224 جنيها.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، مالت إلي الارتفاع مع أسعار اغلاق تعاملات الأسبوع وذلك خلال الأسبوع الأول من رمضان.

وقفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الأول من رمضان بقيمة تراوحت بين 11 جنيها و15 جنيها بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت 13 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، في حين ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة بلغت 104 جنيهات.

وترجع أسباب تذبذب أسعار الذهب في مصر بالأسبوع الأول من رمضان 2021، لتحقيق سندات الخزانة الأمريكية مكاسب كبيرة مع تجاهل المستثمرين لمخاوفهم المتعلقة بالتضخم، وذلك بعد تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلي تراجع أسعار الذهب العالمية.

ولكن تراجع الدولار الأمريكي دفع أسعار الذهب العالمية الارتفاع من جديد على خلفية تراجع الدولار، وتنعكس الأسعار العالمية للذهب على أسعار الذهب في مصر، لذلك شهدت حالة التذبذب بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الماضي.