أزمة سد النهضة.. أحد أبرز مباحثات الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه الشيخ محمد بن زايد
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه الشيخ محمد بن زايد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت في مطار القاهرة الدولي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، مشيرا إلى أن المباحثات شملت الحديث عن أزمة سد النهضة الإثيوبي، حيث عكست المناقشات تفاهماً متبادلاً بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات.

وأوضح أنه تم الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة سعياً للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، واستعادة مؤسساتها الوطنية وصون مقدراتها، لاسيما من خلال العمل على بلورة رؤية شاملة لتطوير منظومة العمل العربي المشترك، بما يكفل تعزيز القدرات العربية على مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي.

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رحب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة في بلده الثاني مصر، متقدماً بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان المعظم.

 

وقال «راضي»، في بيان له اليوم السبت، أن الرئيس السيسي أكد التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً لدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وعمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والإمارات.

 

وأشاد ولي العهد الإماراتي في هذا الإطار بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وبالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية الإماراتية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها، والنمو الملحوظ في معدل التبادل التجاري وحجم الاستثمارات، مؤكداً الحرص المشترك للمضي قدماً نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات.

 

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي، عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال في القاهرة، متبادلاً التهنئة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة شهر رمضان المعظم، متمنياً لمصر وشعبها دوام الازدهار والتقدم.

 

وأكد أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين حكومةً وشعباً وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعماً لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.