دورة رمضانية وأنشطة رياضية لنزلاء سجن المرج |صور

من داخل السجون "دورة رمضانية وأنشطة رياضية "
من داخل السجون "دورة رمضانية وأنشطة رياضية "

عكست الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية، لسجن المرج، صباح اليوم السبت 24 أبريل، مدى التطور في استخدام الأساليب العقابية الحديثة داخل السجون، والتي تؤكد تطبيق أقصى معايير حقوق الإنسان، والعمل على تأهيل السجناء، حتى يصبحوا مواطنين صالحين، يستطيعون الاندماج في المجتمع، بعد قضاء مدة العقوبة.

وقامت «بوابة أخبار اليوم» بجولة داخل سجن المرج، وتبين توفير عددًا من الأنشطة الرياضية، والحرص على ممارسة النزلاء للرياضة مثل «تنس الطاولة، كرة السرعة»، بالإضافة إلى تنظيم دورة رمضانية، وإقامة مباريات لكرة القدم بين النزلاء.

كما يمارس النزلاء أنشطة الرسم والقراءة والإنشاد الديني، بالإضافة التأهيل على الحرف اليدوية، والعمل على إكساب النزلاء مهارات العمل، التي تمكنهم من تعلم حرفة، تساعدهم على إيجاد فرصة عمل بعد قضاء مدة العقوبة الموقعة عليهم.

وكان اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، قد أكد على أنه لا يوجد مسجون سياسي داخل السجن، وإنما توصيف المتهم يأتى من جانب النيابة العامة، وفقاً للقضية المتهم فيها.

وأضاف على هامش الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية، لسجن المرج، اليوم السبت، أنه يتم تطبيق القانون على النزلاء، ومراعاة أقصى حقوق الإنسان، مؤكدًا أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتابع بشكل دوري الأوضاع داخل كافة السجون على مستوى الجمهورية، ويشدد على تقديم كافة أوجه الرعاية والتأهيل للنزلاء.

وعن الشائعات التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، عن أوضاع السجون، أكد اللواء طارق مرزوق، أن كل ما يثار عن سوء معاملة أي نزيل، عار تماما من الصحة، ويهدف لخلق حالة من عدة الاستقرار وهدم مؤسسات الدولة، التي تحاول الجماعة إثارتها بين الحين والآخر.

 

إقرا أيضا| الخدمات الطبية بالسجون: فحص النزلاء الجدد للتأكد من عدم إصابتهم بكورونا