16 قافلة إعلامية للتوعية بمحو الأمية بالدقهلية | صور

متابعة التوعية بمحو الأمية
متابعة التوعية بمحو الأمية

تابع الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية أعمال فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة  وأنشطته المختلفة خلال الـ3 أشهر الماضية .

اقرأ أيضا | افتتاح مسجد العطيوي بمديرية أوقاف الدقهلية

وأكد  المحافظ  أنه تم  تنفيذ 16 قافلة إعلامية في تلك الفترة لحصر الأميين والتوعية بمحو الأمية على مستوى المراكز وتم تسليم 1091 شهادة محو أمية لمجتازي امتحانات الدورات المنفذة  خلال  تلك الفترة ..وتم فتح 7890 فصل محو أمية بالمراكز بنطاق المحافظة لاستقبال الأمين الراغبين في  محو أميتهم .

كان حسام الفخراني مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة  قد عرض تقريرا على المحافظ بأعمال ألف ع خلال تلك الفترة  وكلفه المحافظ بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقطاعات الخدمية بالمحافظة لتفعيل جهود الخدمات والأنشطة المختلفة لفرع تعليم الكبار حتى يمكن استفادة أكبر عدد من المواطنين خاصة بالقرى والريف وتحفيزهم على محو أميتهم .

مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالخدمات الثقافية  والتوعية  الفكرية والدينية  والخدمات الصحية العامة  والصحة الإنجابية بالتعاون مع قطاعات الأوقاف والأزهر  والصحة والشباب والرياضة  والتربية والتعليم وجامعة المنصورة والجمعيات الأهلية  .

وتقرر التوسع في فتح فصول محو الأمية بالجهات الإدارية المختلفة وتفعيل بروتوكولات التعاون فيما بين فرع الهيئة بالدقهلية وبين كافة القطاعات وجامعة المنصورة  في هذا الشأن .