التحقيق في وفاة زوجة تعرضت لإهمال طبي داخل عيادة خاصة بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

محمد الجريتلي 

تباشر نيابة أبوكبير العامة بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد الشربينى، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار حلمى عطا الله، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، التحقيقات فى واقعة وفاة زوجة شابة نتيجة تعرضها لإهمال طبي أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية داخل عيادة خاصة.

اقرأ أيضا |  تشديد على الإجراءات الاحترازية في مساجد الشرقية

كانت سيدة في العقد الثاني من العمر قد لفظت أنفاسها في أحد المستشفيات في مدينة الزقازيق متأثرة بإصابتها بنزيف حاد جراء عملية ولادة قيصرية وإزالة رحم.

وتلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقيه إخطارا من مركز شرطة أبو كبير بوجود بلاغ من أسرة "نورا م" 20 سنة ربة منزل يتهمون فيه طبيبة نساء وتوليد تدعى "ريهام.ص" بالإهمال الطبي في أثناء خضوع المجني عليها لعملية ولادة قيصرية في عيادتها الخاصة، حيث فوجئ الأهل بخروج المريضة من العمليات بعد الولادة في حالة إعياء ثم نزيف.

وعند استدعاء الطبيبة أقرت دخولها للعمليات مرة أخرى وأخبرتهم بضرورة إزالة الرحم والا ستتعرض حياة المريضة للخطر فما كان على زوجها إلا الموافقة، ودخلت لغرفة العمليات مرة أخرى لتخرج بذات النزيف لتطلب من أسرتها نقلها لمستشفى الجامعة، وتم نقلها ثم نقلت لأحد المستشفيات الخاصة ولم يتوقف النزيف منذ وضعها ولعدة ايام حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ودفنها في مسقط رأسها في قرية طوخ التابعة لمركز أبو كبير.

وتم تحرير المحضر اللازم وقامت النيابة باستدعاء الطبيبة وسؤالها فيما نسب إليها وصرفها مع استمرار التحقيقات.

من جانبه، فتحت نيابة أبوكبير العامة، التحقيقات فى الواقعة، وقرر أحمد الناعم وكيل النائب العام، استدعاء الطبيبة وبسؤالها أقرت أنها قامت بإجراء الإجراءات الطبية المتبعة مع الحالة، وقررت النيابة صرفها، لحين وصول تقرير الطب الشرعي، وقررت عرض التقارير الطبيبة على الطب الشرعى للتأكد من مدى صحة الإجراء الطبي المتبع من قبل الطبيبة.

كما استمعت النيابة لأقوال زوج المجني عليها، الذى اتهم الطبيبة بالإهمال الطبي، الذى أدى لوفاة زوجته.