«يوتيوب» يطلق ميزة لحفظ البيانات بخيارات دقة فيديو جديدة |صور

يوتيوب
يوتيوب

يحتوي تطبيق مشاركة الفيديو يوتيوب YouTube للجوال، بنظامي التشغيل iOS، و Android الآن على إعدادات فيديو جديدة، قد تجعل حفظ البيانات أسهل قليلاً أثناء مشاهدة الفيديو أثناء التنقل عبر ( MacRumors). 

وإلى جانب الدقة المحددة في مشغل الفيديو، يمكنك الآن التبديل بين ثلاثة أوضاع منفصلة، تفضل إما جودة الفيديو، أو استخدام البيانات، أو أيهما يعمل بشكل أفضل لاتصالك بالإنترنت الحالي.

و قد تكون معتادًا بالفعل على الوضع "التلقائي" كإعداد افتراضي لمعظم مقاطع الفيديو، والذي يقوم تلقائيًا بضبط دقة الفيديو اعتمادًا على سرعة الإنترنت الحالية لديك لتقديم أفضل تجربة، ولكن إضافات يوتيوب YouTube الجديدة، هي وضع "جودة الصورة الأعلى"، والذي يستخدم المزيد من البيانات، عندما لا يكون على شبكة Wi-Fi، ويتم تعيينه افتراضيًا على 720 بكسل، ووضع "توفير البيانات" الذي يصل إلى 480 بكسل بحد أقصى.

وهذا على الرغم من أن الأوضاع المظلة هذه جيدة لإجراء تعديلات سريعة خاصة بالسيناريو على الدقة، فلا يزال بإمكانك البحث والحصول على دقة مع دقة محددة، ويمكنك ضبط أي تعديلات في الدقة لمقطع فيديو معين تشاهده أو على مستوى النظام لكل ما تشاهده، مع سلوكيات محددة لشبكات Wi-Fi وشبكات الجوال. 

ويحتوي يوتيوب YouTube على إعدادات دقة، وطرق لمنع التطبيق من تنزيل / دفق مقاطع الفيديو عالية الدقة لفترة من الوقت، ولكن هذا يؤدي إلى أتمتة عملية حفظ البيانات، ويعيد قراءتها بطريقة يسهل فهمها.

يذكر أنه لا تزال معظم شركات الجوال، تحدد دقة الفيديو عند 480 بكسل، وعادةً ما يتم احتساب مقاطع الفيديو التي يتم مشاهدتها بدقة أعلى، بأنها ذات استهلاك مرتفع، لتجد ضربة قد تؤلمك في فاتورتك الشهرية.

ولا تُعد إعدادات الفيديو الجديدة في يوتيوب YouTube حلاً سحريًا، ولكنها تسهل التبديل إلى دقة مقبولة من قِبل مشغل شبكة الجوّال، دون الحاجة إلى التفكير في الأمر.