في حواره مع أخبار اليوم

«عرابي» بطل الملاكمة: لقاء الرئيس السيسي شرف كبير.. ولن أنسى كلماته أبداً

 البطل عرابي.. انجازات وتحديات مستمرة
البطل عرابي.. انجازات وتحديات مستمرة

لم يمر أى لاعب مصرى فى أى لعبة بما مر به الملاكم العالمى الكبير عبد الرحمن عرابى من ظروف صعبة، ووقائع خطيرة مثل اصابات خطيرة فى اليد والظهر لدرجة أن الخبراء والمراقبين أكدوا وبسبب ذلك أن عرابى «مات رياضياً» وانتهى مشواره تماماً.

 

 عرابى يعتز جدا بلقاء الرئيس السيسى وبكلماته الأبوية خلال تكريمه له مع الأبطال الرياضيين.

 

أعد بميدالية أوليمبية.. وأرفض الإغراءات العربية والأجنبية

وبالرغم من كل ذلك، إلا ان عرابى فاجأ الجميع وتحدى الظروف وعاد بقوة محققاً انتصارات مدوية وانجازات كبيرة وغير مسبوقة له ولمصر على المستويين القارى والعالمى كان أهمها الفوز ببطولة قارة أفريقيا والميدالية الذهبية فى وزن 81 كيلوجراما والتأهل بجدارة للأوليمبياد .
وتتضمن صفحات مشوار عرابى الملقب ب «صخرة الملاكمة المصرية» التى يمتد تاريخها الى 16 عاماً 30 ميدالية دولية على المستويين العالمى والقارى، بالاضافة الى المشاركة القوية فى 33 بطولة أبرزها وأغلاها له ولبلاده لقب بطولة السنغال المؤهلة لطوكيو 2020، وفضية الألعاب العسكرية بالصين 2019، وكأس أحسن لاعب ببطولة العالم «القفاز الذهبي» بصربيا 2015 .. البطل عرابى كشف خلال الحوار التالى عن الكثير من الكواليس والاسرار فى حياته واهم ما يخطط له الفترة المقبلة الحاسمة، وكشف ايضاً خلاله عن الكلمات التى قالها له الرئيس وكذلك عن وقائع كثيرة اخرى .


- كيف تواجه الظروف الصعبة الحالية؟
أقوم بتكثيف التدريبات بعد العودة لمعسكر المركز الاوليمبى منتظراً حدوث انفراجة بخوض معسكر خارجى جديد استعداداً للأوليمبياد، خاصة بعد عام صعب بسبب وباء كورونا خضت خلاله معسكرا فى الفيوم بعد تأجير شقة خاصة أمام شقة اقامتى تحديت فيها الظروف الصعبة حتى أحافظ على لياقتى الفنية والبدنية .


- وماذا عن أهم الخطوات خلال مسيرتك الرياضية؟
الدورة الأوليمبية القادمة هى الخطوة الأهم فى مسيرتى الرياضية على الاطلاق .


- وما أصعب اللحظات التى مرت عليك خلال مسيرتك؟
تعرضت للكثير من الظروف الصعبة خلال مسيرتى اهمها اصابتى بشرخ فى كف يدى اليمنى قبل التأهل الى بطولة بكين مما اضطرنى الى العلاج بالكورتيزون حتى أشارك فى مبارياتها .


ويكشف عرابى قائلاً :
وشاركت ايضاً فى دورة ألعاب البحر المتوسط والتى اقيمت عام 2018 باسبانيا بالرغم من اصابتى بقطع فى الرباط الداخلى للركبة وأحرزت المركز الأول محققاً مفاجأة كبيرة أذهلت الجميع فيما يعد بمثابة معجزة .


- ولكن لم تكن هذه الاصابة الوحيدة التى لحقت بك؟
نعم..فإننى أجريت أيضاً عمليتين جراحيتين فى ظهرى أجمع كل المحيطين بى بعدهما على ان مسيرتى الرياضية قد انتهت وتوفيت رياضياً، ولكن ثقتى فى الله وإيمانى بقدراتى الشخصية كانت الدافع الوحيد والقوى لى لأعود للحياة الرياضية مرة أخرى ولأحقق المزيد من البطولات والميداليات.


- هل تخليت عن حلمك فى أى لحظة؟
لم أتخل ولو للحظة واحدة عن احلامى، وحلمى من أجل تحقيق البطولات ظل يراودنى حتى تحققت ملحمة كبيرة فى بطولة افريقيا بالسنغال المؤهلة لطوكيو حيث شاركت فى ثلاث مباريات لأحقق الفوز بالميدالية الذهبية فى وزن الــ 81 كيلو.


- هل تأمل فى تحقيق إنجاز جديد باليابان؟
عندى احساس كبير جدا بأنى سوف احرز ميدالية اوليمبية بطوكيو وأتمنى التوفيق من الله عز وجل فى هذه المهمة الصعبة وسوف اهديها الى كل الشعب المصرى الاصيل والى كل جماهير الرياضة المصرية ولكل من يساندنى ويدعمنى باستمرار ومؤمن بى .


- مسيرتك شهدت تكريمات عديدة..ما أهمها وأقربها لقلبك؟
أهمها تكريمان فى لقاءين من الرئيس عبد الفتاح السيسى وكان من بينهما لقاء خاص مع الرئيس بعد عودتى من دورة البحر المتوسط باسبانيا فى 2018 سيطر خلاله على نفسى شعور كبير من السعادة والزهو بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وخلال اللقاء قدمت الشكر للرئيس على تلبيته لتكريم الرياضيين الابطال وأنا منهم، ولكنى فؤجئت بالرئيس وهو يقول لى فى رقى كبير بكلمات منه لا يمكن ان انساها ابدا، حيث قال لى « احنا اللى بنشكرك يا عبد الرحمن لانك شرفتنا وشرفت مصر وربنا معاك فى اللى جاى» .


- وهل تنتظر شئ من بلدك تكريماً لك؟
وهنا يؤكد عرابى على انه لا يريد ان يكرر ما اعلنه منذ سنوات عن تحقيق أمله الوحيد فى أن يحصل على وظيفة ثابتة من الدولة خاصة ان عمره وصل حالياً 33 عاماً .


- حدثت معك محاولات الاحتراف أو التجنيس واللعب لدول أخرى..ما أبرزها وماذا كان ردك عليها؟
عرُضت أكثر من دولة علىَّ العديد من طلبات الاحتراف من دول شتى مثل قطر وانجلترا فى 2011 وقام أفراد من اتحاد اللعبة بكل منهما بالتواصل والاتصال هاتفيا بى كما ان اعضاء من الاتحاد القطرى للعبة عاودوا الاتصال بى عام 2016 ولكنى رفضت مجددا وقاومت كل هذه الاغراءات من أجل بلدى ولتحقيق بطولات وانجازات لها وكنت وسأظل اميناً فى مهمتى الوطنية مع المنتخب ولو امام اموال الدنيا كلها .


- وما أفضل وأقرب الانجازات الى قلبك؟
افضل الانجازات التى حققتها، ذهبية البحر المتوسط 2018 وذهبية الدورة الافريقية بالمغرب 2019 بالاضافة الى ميدالية دورة الالعاب الاوليمبية العسكرية بالصين 2020 وهى اول ميدالية عسكرية اوليمبية فى الملاكمة فى تاريخ مصر وكانت فضية .


- وماذا تفكر بعد إنهاء مشوارك؟
أتمنى بعد إحراز ميدالية أوليمبية، وبعد إنهاء مشوارى كلاعب، خوض مجال التدريب من أجل إعطاء ما اكتسبته من خبرات للأجيال الجديدة من ابناء الملاكمة المصرية.