وكيل تعليم الشيوخ: الجامعات المصرية موجودة في 41 تصنيف عالمي

جائحة كورونا
جائحة كورونا

أكدت راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، أن مصر من الدول التي واجهت جائحة فيروس كورونا بالتعليم عن بعد؛ مشيرة إلى أن  مصر من الدول التي اعتمدت التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني والمنصات التعليمية بشهادة الهيئات الدولية.


وأضافت خلال لقائها ، ببرنامج «ست الستات»،  المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية دينا رامز،  أن الجامعات المصرية بدأت في تشجيع البحث العلمي، من خلال نشر أبحاثهم عالميا؛ مشيرة إلى  أن الجامعات المصرية موجودة في 41 تصنيف عالمي وهو لم يكن موجود منذ 10 سنوات ويتواجد عدد من الجامعات الإقليمية داخل التصنيف العالمي.


وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الخميس، عن خروج 545 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 165348 حالات حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 872 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

أقرا ايضا| حزب مستقبل وطن بالشرقية يطلق قافلة طبية بقرية شلشلمون