جامعة العريش تكرم أسر الشهداء في ذكرى تحرير سيناء

جامعة العريش
جامعة العريش

احتفلت جامعة العريش، بالذكرى التاسعة والثلاثين لتحرير سيناء والعيد القومي لمحافظة شمال سيناء، بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب إلى جانب مشايخ وعواقل المحافظة وعدد من القيادات ورؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى ورموز المجتمع السيناوى .

 

وأكد رئيس الجامعة على دور القوات المسلحة فى حرب أكتوبر المجيدة وتحقيق النصر، وكذلك جهودها من أجل التخلص من الإرهاب على أرض سيناء. وقال إن قرار انشاء الجامعة بدعم القيادة السياسية لخدمة أبناء سيناء بهدف تنمية وتعمير سيناء. كما حيا أرواح الشهداء وجهود كل يد تبنى وتحارب الإرهاب .

 

اقرأ أيضاً: بمناسبة العيد القومي.. افتتاح معرض «سيناء مستقبلنا المشرق» بجامعة العريش

 

واستعرض بداية جامعة العريش منذ أن كانت عبارة عن كليتيين تابعتين لجامعة قناة السويس مرورا بتحويلها إلى فرع للجامعة وانشاء عدد جديد من الكليات حتى صدور القرار الجمهورى رقم 147 لعام 2016 بانشاء جامعة العريش كجامعة مستقلة ووصل عدد كلياتها إلى 10 كليات وجاري زيادتها باضافة عدد من الكليات لخدمة التنمية على أرض سيناء تمشيا مع رؤية الدولة 2020 – 2030 .

 

كما نقل تحيات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى الى المحافظ وقيادات وألهالى سيناء وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة .

 

وتم عرض فيلم تسجيلى عن تطور جامعة العريش ودورها على أرض الواقع .. كما تم منح درع وميداليات الجامعة الى كل من : الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، اللواء هشام الخولى نائب المحافظ والعميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة .

 

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على تهنئة القيادة السياسية والقوات المسلحة بانتصارات أكتوبر وتحرير سيناء، مشيرا إلى دور أبناء سيناء والبدو في دعم قواتنا المسلحة حتى تحقق النصر .

 

وأشار إلى أن سيناء كانت مسرحا للحروب فى مختلف العصور منذ القدم وصولا الى حروب 48 و56 و 1967 حتى انتصارات أكتوبر 1973 بدعم الآباء والأجداد من أهالى سيناء الذى شاء القدر لأبنائهم وأحفادهم بمحاربة الارهاب فى الوقت الحالى.

 

وأشاد بدور الجامعة في دعم مجالات التنمية وخدمة البيئة السيناوية، وأن التعليم هو الذى سيحقق التنمية ويقضى على الإرهاب.

 

وطالب كل أهالى سيناء بالتعاون مع رجال القوات المسلحة والشرطة فى دحر الارهاب وخدمة الوطن وتحقيق الأمن والأمان على أرض شمال سيناء .

وعلى هامش الاحتفال تم تقديم عدد من العروض الفنية والرياضية الى جانب القاء شعر وطنى معبر عن المناسبة .

 

وقد اختتمت جامعة العريش احتفالاتها بذكرى تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة وانتصارات العاشر من رمضان بقيام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة بتكريم أسرة الشهيد اللواء هشام شاهين ممثلة عن أسر جميع الشهداء .

 

حضر الاحتفال والفعاليات كل من: اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد، عبد العزيز مطر عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية ورموز وأهالي المحافظة .