بعد اكتمال المنظومة الإلكترونية| الضرائب تعلن آخر ميعاد لتقديم الإقرار للشركات

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

كشف طلعت عبد السلام، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، أن 30 أبريل الجاري، آخر ميعاد لتقديم الإقرار الضريبي للشركات، حيث أن موسم الإقرارات الضريبية هذا العام استثنائي بسبب اكتمال منظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية.

وطالب عبد السلام، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، الممولين من الأشخاص الطبيعيين بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة، لافتا أن مصلحة الضرائب تفتح أبوابها أمام الممولين يومي الجمعة والسبت بسبب قرب انتهاء موسم الإقرارات الضريبية.

وأوضح أن مصلحة الضرائب استطاعت تحويل كل الإقرارات الضريبية من ورقية إلى إلكترونية، وأن العميل يمكنه أن يتقدم بالإقرار من داخل منزله عن طريق الإنترنت.

وأشار إلى أن قرار عمل المصالح الحكومية يومي الجمعة والسبت يشمل 3 مراكز ضريبية و5 مأموريات التي تتركز بها أعمال الممولين.

وأكد مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، أنه في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة لا تجاوز الـ 60 يومًا، فإن الغرامة في حدها الأدنى ثلاثة آلاف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى خمسين ألف جنيه، أما في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبى مدة تجاوز الـ 60 يومًا فإن الغرامة تبدأ بخمسين ألف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى 2 مليون جنيه .

اقرأ أيضا مد العمل بمأموريات الضرائب حتى انتهاء موسم تقديم الإقرارات