في بحر الصين الجنوبي.. 

شاهد| طائرات تجسس أمريكية تراقب الصين وسط تدريبات بالذخيرة الحية 

تجسس أمريكا على الصين
تجسس أمريكا على الصين

حلقت طائرة تجسس أمريكية على الساحل الصيني هذا الأسبوع، وهي واحدة من عدة طائرات حربية تم نشرها بالقرب من المياه الإقليمية الصينية، وسط تدريبات بالذخيرة الحية، من قبل بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني، وفقًا لمركز أبحاث.

وقالت مبادرة فحص الموقف الاستراتيجي لبحر الصين الجنوبي، ومقرها بكين، إن طائرة استطلاع إلكترونية تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز «RC-135W»، قامت برحلة قريبة بشكل غير عادي على طول الساحل الشرقي للصين يوم الثلاثاء، وعلى بعد 40 ميلًا بحريًا من تشينجداو، مقر قيادة جيش التحرير الشعبي في للأسطول البحري الشمالي.

كما قامت طائرات «RC-135W و P-8A» المضادة للغواصات بدوريات في بحر الصين الجنوبي، يوم الأربعاء، خلال تدريبات بالذخيرة الحية في المياه المتنازع عليها، وفقًا لمركز الأبحاث.

وفي الأسبوع الماضي، قامت طائرات تجسس أمريكية بدوريات على طول الساحل الجنوبي الشرقي لمقاطعة جوانجدونج، قبل أن تتجه جنوبًا إلى جزر باراسيل المتنازع عليها أيضًا في بحر الصين الجنوبي، وفقًا لسجلات المستجيبين لرادار الطيران مفتوح المصدر.

وقال مركز الأبحاث، إن الطائرة المشاركة في الدوريات الأسبوع الماضي ويوم الأربعاء، «اختفت» مؤقتًا من سجلات الرادار العامة عند تحليقها فوق الجزء الشرقي إلى الجزء الشمالي من باراسيل.