الأوقاف: إعفاء مدير إدارة من منصبه وخصم شهرين من إمام مسجد

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إعفاء الشيخ سعيد عيسى عطا سليمان المكلف بتسيير أعمال مدير إدارة شمال القاهرة من منصبه، وعودته لعمل الأصلي.

اقرأ أيضاً|إجراء عاجل من الأوقاف بشأن غلق المساجد في ظل كورونا

جاء ذلك بناءً على مذكرة مدير مديرية أوقاف القاهرة ومذكرة الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة.

 كما قرر وزير الأوقاف خصم شهرين من بدل صعود المنبر للشيخ حسام صبري أحمد إمام مسجد صهيب الرومي بالشرابية بالقاهرة ونقله إلى إدارة منشية ناصر بالقاهرة، مع إحالة جميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف لتقصيرهم في أداء عملهم الوظيفي.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قد اعتمد قرار لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة بغلق مسجد حمام ببندر تلا لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وجاء ذلك بناءً على المذكرة الواردة إلى غرفة العمليات المركزية من مديرية أوقاف المنوفية اليوم الخميس.

وقالت اللجنة إن طاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق ومن كان يحب بيوت الله (عز وجل) فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

وأكدت لجنة كورونا بوزارة الأوقاف أنه مع انطلاق الموجة الثالثة لفيروس كورونا، لن تتأخر عن غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، وتهيب بالمديريات الإقليمية سرعة رفع أي مخالفة تتصل بهذا الخصوص، كما تؤكد الحفاظ على الساجد قبل المساجد ، وعدم فتح أي مسجد يتم غلقه دون موافقة كتابية معتمدة من لجنة إدارة الأزمة بالديوان العام.

وأكدت اللجنة أنها ستتخذ إجراءاتها الوقائية بكل حسم حفاظًا على صحة المواطنين، وتهيب برواد المساجد الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا يكونوا سببًا في غلق بيوت الله عز وجل، مختتمة بقولها: نسأل الله تعالى أن يرفع عنا البلاء والوباء، وأن يحفظ العباد والبلاد من كل مكروه وسوء.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خصم شهرين بدل صعود المنبر من إمام مسجد "الفتوح" رفاعي سرور سابقا بسبب تخلف إمام المسجد عمران الشحات حسن، والعاملين محمد سليم محمد سيد ومجدي عباس عبد اللطيف.