الأرصاد: ارتفاع مؤقت في الحرارة والعظمى على القاهرة 35 في هذا الموعد

درجات الحرارة
درجات الحرارة

 


كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن أن طقس الأحد المقبل 25 أبريل  يشهد ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة  على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى ( 35:30 ) ودرجة الحرارة الصغرى ( 19:16 ) .

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون يشهد الطقس على جنوب البلاد ارتفاع في درجات الحرارة وتسجب درجة الحرارة العظمی ( 41:38 ) ودرجة الحرارة الصغرى ( 28:23 ) .

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من وجد أتربة عالقة  الأحد 25 أبريل نهارا  على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ونشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من غرب البلاد.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود نهار اليوم الخميس 10 أيام شهر رمضان المبارك طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية.

اقرأأيضا||درجات الحرارة في العواصم العربية اليوم الخميس 22 أبريل

بينما يكون الطقس حارعلى جنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس ليلا لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

و تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد مع فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحرالاحمر (30%تقريبا) على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، فيما تكون حالة البحرالأحمر مضطربة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي