خاص| وزير التعليم: امتحانات صفوف النقل في موعدها دون تغيير 

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم»، ما يتردد حول إصدار الوزارة قرارات جديدة تخص امتحانات طلاب المدارس اليوم الخميس، مؤكدًا أن هذا كلام عاري تمامًا من الصحة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن امتحانات صفوف النقل كما هي في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم دون حدوث أي تغيير.

وأضاف وزير التعليم، أن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الأسبوع القادم في أيام 26، 27، 28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من مرات الحضور واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

اقرأ أيضا| بدء البرنامج التدريبي لمديري المدارس الابتدائية بمطروح 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعرب عن استياءه الشديد من مروجي شائعة إلغاء امتحانات شهر أبريل لطلاب المدارس عبر السوشيال ميديا، قائلا : «هذه الشائعات من صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان الدائم بين الوزارة وأولياء الأمور والطلاب».

وتابع الوزير: «نحن نوفر البيانات الرسمية الكاملة دائمًا، وبالتالي أتمنى من الطلاب وأولياء الأمور ألا يلتفتوا إلى أي أخبار مغلوطة يتم الترويج لها عبر قنوات غير رسمية».

وأضاف وزير التعليم، أنه على جميع الطلاب وأولياء الأمور أن يتابعوا فقط الأخبار الأكيدة التي تعلن عبر المصادر الرسمية، وتجاهل الأخبار التي يروج لها يوميًا المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب، باعتبار هؤلاء المغرضين هم السبب الرئيسي في البلبلة.

واستكمل قائلا : «أرجوكم لا تتابعوا إلا موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت، أو صفحة وزارة التربية والتعليم على الفيسبوك، أو صفحة وزير التربية والتعليم على فيس بوك»