أستاذ فى المناهج: الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية اتجاه سليم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قالت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة اتجاه جديد وسليم من الوزارة .

وأضافت الدكتورة محبات أبو عميرة، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الامتحانات التجريبية تعمل على تحقيق هدفين، هما أن يقيم الطالب نفسه قبل الامتحان النهائي في يونيو، ويتدرب على الامتحان الإلكتروني وطريقة الأسئلة والإجابة، مشيرة إلى أن هذا هو الهدف الخاص بالطالب.

وأوضحت أن الوزارة تهدف من خلال الامتحان التجريبي معرفة السلبيات في نظام الامتحان الإلكتروني لطلاب الثانوية، ومعرفة المدارس غير المهيأة تكنولوجياً، وبالتالي تقوم بحل كل هذه المشاكل قبل الامتحان النهائي، مؤكدة أن الامتحان الإلكتروني أسهل إعداداً وأسهل تصحيحاً، بالإضافة إلى أنه لا يُسرب ولا يساعد على الغش، بينما الامتحان الورقي غير مستحب خاصة في أزمة كورونا، لأنه يستهلك تكلفة أكثر، وإشرافا أكثر، وعددا من الإدارة أكثر، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على أن الامتحان الإلكتروني هو الحل لكثير من المشكلات.

وأشارت أستاذ المناهج، إلى أن نتيجة هذا الامتحان ستكون معيارا للقبول في الجامعات، وبالتالي فإن الطلاب وأولياء الأمور سيكونون حريصين على عدم وجود أي معوقات داخل الامتحان النهائي .
اقرأ أيضا|| انتهاء الامتحان التجريبي للثانوية العامة.. والتعليم تستطلع آراء الطلاب

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي