سلمه للإرهابيين ثم نعاه.. قصة الضابط الخائن مع الشهيد محمد مبروك

محمد عويس الضابط الذي باع صديقه محمد مبروك للإرهابيين ونعاه على صفحته
محمد عويس الضابط الذي باع صديقه محمد مبروك للإرهابيين ونعاه على صفحته

صديقان التحقا سويا بكلية الشرطة وظلا على عهد الصداقة بعد التخرج ولكن شتان بين الخائن الخسيس والشهيد الذي قدم روحه فدءا لوطنه، فإلى جانب المقدم محمد مبروك الذي قدم روحه فداء للوطن والضابط محمد عويس الذي اختار خيانة الوطن والتعاون مع الإرهابيين وتقديم صديق عمره «المقدم محمد مبروك» لقمة سائغة للإرهابيين مقابل حفنة من الأموال.

اقرأ أيضا| صورة قديمة تجمع المقدم الشهيد محمد مبروك مع الخائن عويس

وبعد استشهاده وبدم بارد نعى الضابط الخائن محمد عويس صديقه محمد مبروك على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا: «حسبي الله ونعم الوكيل.. يا حبيبي يا مبروك يا صديق وأخي ورفيق الحياة لا نزكيك على الله.. ونحتسبك من الشهداء.. اللهم ارحمه واغفر له وادخله جنتك مع الشهداء والصديقين».

وجاء مسلسل الاختيار2، ليعيد إلى الأذهان قصة الضابط في إدارة مرور القاهرة محمد عويس، والتي كانت تجمعه علاقة بالمتهم الرئيسي في قضية

اغتيال ضابط الأمن الوطني محمد مبروك، بما يشير إلى تورط الأول معه في القضية نفسها، بعدما قام بإمدادهم بالمعلومات اللازمة لتنفيذ جريمتهم، مستغلين حاجته المادية بعدما أعطوه شيكًا بقيمة 2 مليون جنيه.

وكشفت التحقيقات الخاصة بقضية اغتيال المقدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، إدانة محمد عويس، الضابط الذي جرى فصله من الإدارة العامة للمرور، وذلك لكونه أرشد المتهمين الرئيسيين في القضية عن تحركات وأماكن تواجد العقيد محمد مبروك وأفراد من أسرته، ما مكنهم فيما بعد من تنفيذ جريمتهم وقاموا باغتياله في نوفمبر من عام 2013 أمام منزله في مدينة نصر بمحافظة القاهرة، ليصدر على الضابط السابق محمد عويس الحكم بالإعدام شنقا للضابط الخائن للوطن وللصداقة.