إخلاء دار مسنين بعد إصابة النزيلة «سيدة القطار المنكوب» بكورونا في سوهاج

اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج
اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج

قرر اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، إخلاء دار مسنين من النزلاء بمدينة سوهاج بعد إصابة سيدة نزيلة بالدار بفيروس كورونا، كما سيتم تطهير وتعقيم الدار وإغلاقها لمدة ١٤ يومًا.

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة: 398 مريضا بـ«كورونا» في مستشفيات سوهاج

وقال محمد  عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة سوهاج إن إحدى النزيلات بالدار وهى سمرا الراوى التى أصيبت فى حادث قطار طهطا الشهر الماضى وتم استضافتها بالدار لوجود مشكلات مع ابنها المقيم بمحافظة قنا قد أصيبت بفيروس كورونا وتم نقلها الى مستشفى حميات سوهاج للعلاج وعقب نقلها تم إخلاء الدار من المسنين وعددهم خمسة نزلاء وإعادتهم إلى منازل ذويههم وتم تطهير وتعقيم الدار وإغلاقها لمدة ١٤ يوما .

وأثار حديث سمرة الراوي، إحدى المصابات في حادث قطاري سوهاج، ردود فعل قوية، بعد أن ظهرت في فيديو تتهم فيه ابنها بطردها من المنزل، وانها استقلت القطار المنكوب متجهة إلى القاهرة لتقطن في مقام السيدة زينب بعد أن أصبحت بلا مأوى.

وكانت قبل سفرها بالقطار المنكوب تقيم في منزل صغير على ضفاف نهر النيل بمنطقة الساحل بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا،  وبرفقة نجلها الذي يعمل صيادًا أحيانًا، وعامل أجري باليومية أحيانًا أخرى.

كشفت الحاجة سمرة الراوي، الشهيرة بسيدة قطار سوهاج، تفاصيل خلافها مع ابنها قبل استقلالها القطار الذي تعرض للحادث في سوهاج.

وقالت في وقت سابق إنها من نجع حمادي، واستقلت القطار بعد أن تشاجر معها نجلها وطردها قائلاً "لو جيتي تاني هدبحك".

وأوضحت "ركبت القطار وكنت متوجهة إلى القاهرة لزيارة السيدة زينب"، مضيفة: "لست معتادة على زيارة القاهرة، وكنت أول مرة أحاول زيارة السيدة زينب".

وتابعت: "بعد الحادث ظللت أدعو ربنا وأنا عالقة في القطار حتى قام بإنقاذي شخص"، مضيفة: "مرتاحة في دار المسنين التي نقلت إليها في سوهاج، لكن أتمنى الحصول على مسكن خاص بي أكون غير مهددة خلاله".