خاص| غدا.. إزالة منطقة بطن البقرة بمصر القديمة ونقل السكان للأسمرات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أكد اللواء إبراهيم عوض مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة تبدأ غدا في إزالة منطقة بطن البقرة في حي مصر القديمة بالمنطقة الجنوبية وذلك ضمن خطة الدولة في القضاء على العشوائيات.


وأشار مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة، أن سيتم هدم 730 عقارا بمنطقة بطن البقرة ونقل 1900 أسرة  إلى حي الأسمرات وتسليمهم شقق مجهزة ومفروشة بالكامل وذلك بعد حصر أعداد الأسر المستحقة لتوفير حياة كريمة لهم.

اقرأ أيضا| حي دار السلام يحذر من التعامل مع الوحدات السكنية لشركة استصلاح الأراضي

من جانب أخر وقعت محافظة القاهرة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبعض الجمعيات الأهلية، بروتوكول تعاون لتأثيث وتجهيز 1100 وحدة سكنية في مشروعي المحروسة والخيالة لتسكين الأسر القاطنة بالمناطق العشوائية الخطرة وغير الآمنة.

وتضمن البروتوكول تأثيث الوحدات السكنية بأجهزة كهربائية وغرف ومفروشات، في إطار التعاون المثمر والبناء بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني وصولا لمجتمع متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسر والأفراد على أسس من العدالة والمشاركة.

ومن المقرر أن يتسلم سكان المناطق العشوائية هذه الوحدات مجهزة بالكامل، لتوفير حياة كريمة لهم، عقب نقلهم من المناطق العشوائية التي يتم إزالتها ضمن خطة الدولة لتطويرها، وإنقاذ ألاف الأسر من المناطق الخطرة.