الجندي: كنز من الرحمة والمغفرة يضيع في مسلسلات رمضان | فيديو

 الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن اليوم الرمضاني الذى يمر بنا هو كنز ليس له حدود من العطاء والمن والكرم والرحمة والمغفرة، لكن لابد من شحنه بالطاعة والعمل الصالح وما تقدمه للأخرة.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "المسلسلات والمسرحيات والفيسبوك وتويتر والواتساب، كلها قاعدة بعد رمضان بلاش تضيعوا كنز العطاء فيها". 

وأوضح  الجندى أن الرسول صلى الله عليه وسلم خرج من مكة إلى المدينة مهاجراً، حيث وجد مضايقات في مكة وصلت إلى درجة محاولات القتل، كما أنه هو والصحابة تركوا أموالهم وديارهم وبيوتهم، واستولت قريش على هذه الأموال، مضيفاً أنه من لا يتعظ من فيروس كورونا فلا فائدة فيه.

 

وتابع الجندى، أن المؤمن ليس ضعيف ولا يقبل الدنية من الأمر أو يكون حقه مسلوب، فهناك عفو صادق وعفو كاذب، والعفو الصادق أن تكون قادر على عدوك ولكن إذا لم تكن قادر عليه يكون عفو كاذب وغير مقبول وغير صحيح.

ولفت الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلأى أن الرسول وجد في منامه قبل معركة بدر أن الكفار الذين جاءوا لقتال المسلمين قليلين وذلك على عكس الحقيقة، فالله عزل وجل هو ما جعله يرى هذا في منامه،  كى يزرع الرسول القوة والحماس في نفس أصحابه، حيث إن الرسول كان أحرص الناس على نفوس أصحابه ولا يرضى لهم الضر.