«بحوث الصحراء» ينظم قافلة بيطرية مجانية في جنوب سيناء | صور

خلال قافلة بيطرية مجانية في جنوب سيناء
خلال قافلة بيطرية مجانية في جنوب سيناء

قام الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، بالتنسيق مع الدكتورة رحاب الجوهري  مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة جنوب سيناء، بإطلاق قافلة طبية بيطرية برئاسة الدكتور عبد الدايم عبد العزيز نائب رئيس محطة جنوب سيناء، وعضوية الدكتور عطية عيسى طبيب بيطري المحطة، والدكتور أحمد الصاوي ممثلا عن مديريه الطب البيطري للمحافظة.


يأتي ذلك استكمالا لنتائج زيارة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى محافظة جنوب سيناء وتلبية لمطالب المواطنين هناك وبالتنسيق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وانطلاقا من خطة بحوث الصحراء للنهوض بالثروة الحيوانية بالمحافظة وتحت رعاية د. عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور حسام شوقي  نائب رئيس المركز للمحطات.

وتستهدف القافلة التعرف على مشكلات المربين وايجاد حلول لها مع إعطاء بعض التحصينات اللازمة حيث تفقدت القافلة عدد ٢٣ مزرعة بإجمالي عدد 600 رأس ماشية (39 إبل، 160أبقار 20 جاموس، 285 أغنام، 174ماعز) بمدينة طور سيناء والوديان والقرى التابعة لها حيث تفقدت كلا من مناطق وادي الطور والجبيل ورأس رايه والستين.


وانتهت اللجنة من عملها  على أن يتم تغطية وحصر باقي المناطق على مراحل حيث سيتم حصر لباقي المناطق في المرحلة الثانية لتشمل مدينه رأس سدر وأبوزنيمه وأبو رديس.

يذكر أن جميع الأدوية واللقاحات اللازمة التي تم توزيعها على المربيين مجانا مساهمة من مركز بحوث الصحراء لأهالي سيناء وتنمية قطاع الثروة الحيوانية بجنوب سيناء.

اقرأ أيضا: تحصين 1.3 مليون رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام