تشكيل لجنة لإصدار دليل للسياحة الدينية والأثرية وأعلام محافظة قنا

لجنة لإصدار دليل للسياحة الدينية والأثرية وأعلام محافظة قنا
لجنة لإصدار دليل للسياحة الدينية والأثرية وأعلام محافظة قنا

استقبل الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، بحضور الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وجاء هذا اللقاء على هامش اجتماع اللجنة المشكلة من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي والخاصة بإصدار دليل للسياحة الدينية والأثرية وأعلام محافظة قنا.

اقرأ أيضا| محافظ قنا: «حيّنا» مشروع حضاري يحدث انتعاشة فى سوق العمل

وأشار الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، إلى أهمية هذا الدليل الذى يساهم في إلقاء الضوء على المعابد الأثرية والمساجد والكنائس الأثرية والشخصيات التي كان لها دور في تاريخ محافظة قنا.

وأوضح الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، أهمية عرض تصور واضح في صياغة هذا الدليل بحيث يتناول تعريف أهل قنا بالأثار القنائية والمعالم الأثرية وتعريف السياح الأجانب بالسياحة الأثرية والأماكن التاريخية الموجودة بمحافظة قنا وعرض الصناعات الحرفية واليدوية وكيفية ترويج منتجات الشباب لهؤلاء السياح خلال زيارتهم للمعالم بمحافظة قنا.

وأكد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة ورئيس اللجنة، أنه  تم تشكيل لجنة من أساتذة الجامعة من الأقسام المختلفة وبعض المحققين في الأثار الإسلامية والقبطية والأثرية لتقديم مقترح عن الأماكن السياحية والأثرية والدينية بمحافظة قنا وتم خلال الاجتماع مناقشة ما تم عرضه من أفكار ورؤى لهذا الكتيب وآلية العمل وأماكن التنفيذ.

وأشار الدكتور ماهر على جبر وكيل أوقاف قنا، أن هذا اللقاء لإبراز المعالم الأثرية والتاريخية والسياحية لمحافظة قنا وذلك لإعداد كتيب يتم فيه توحيد الجهود المؤسسية والمجتمع المدني للخروج برؤية واقعية تمثل ثروة قومية وسياحية واقتصادية وإعلامية تعود بالنفع على مصر عامة ومحافظة قنا خاصة .