محافظ البحيرة يشهد تخريج الدفعة الأولى ببرنامج تدريب الشباب الحرفي | فيديو

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

شهد اليوم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الأربعاء، احتفالية تخريج الدفعة الأولى ببرنامج تدريب الشباب الحرفى بإجمالى 44 شابا من أبناء مركز أبو حمص ممن تم تدريبهم خلال دورة التدريب الحرفى (الكهرباء) لتنفيذ برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية الممول من الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبي تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع المحافظة وبالتعاون بين مؤسسة "مهنة ومستقبل" للتنمية ومؤسسة رؤية حياة وTVET  ومديرية الشباب والرياضة. 

وتم تدريب الشباب خلال الفترة الماضية بمركز شباب بركة غطاس بأبو حمص ضمن إجمالى عدد 200 شاب وفتاة مستهدف تدريبهم بمدن ومراكز المحافظة الجارى تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بها فى مجالات كهرباء السباكة والنجارة والدهانات ومنحهم شنطة المعدات والآلات التي يتم استخدامها في العمل.

وقدم المحافظ التهنئة للشباب باجتياز التدريب والتأهيل لسوق العمل وتسليهم شنطة معدات كاملة، مشيرا إلى أن بناء الانسان ودعم الشباب يعد من أولويات اهتمام الرئيس ومبادرته "حياة كريمة" التى تسير بخطى ثابتة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم.

ويسعى البرنامج إلى تأهيل فنيين للعمل بقطاع الإنشاءات وضخ عمالة مدربة قادرة على مواكبة سوق العمل الداخلى والخارجى، وهو ما تقوم به الدولة حاليا فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدعم وتمكين الشباب والعمل على تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل وكذا تطوير التعليم الفنى لإعداد كوادر لسوق العمل باعتبار أنه قاطرة المستقبل والتنمية. 


وأكد على الجهود التى تقوم بها المحافظة لدعم الشباب من خلال إنشاء تجمعات حرفية ودعم الصناعات والمشروعات على أرضها وكذا تقديم التيسيرات والتمويل اللازم لهم من خلال مشروعك الذى وفر أكثر من 23 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 2 مليار جنيه. 

 
وأشار إلى جهود جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذى قدم الدعم لما يقرب من 17 ألف مشروع بتكلفة 500 مليون جنيه، موجها بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للشباب للحصول على التمويل اللازم للبدء فى مشروعاتهم، مقدما الشكر لكافة الجهات المشاركة بالبرنامج. 

وأشاد كل من د. ماجد بركات المدير التنفيذى لــ TVET وأحمد بشير رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مهنة ومستقبل" للتنمية بالجهود التى تقوم بها المحافظة لدعم وتنمية الشباب وتدريبهم، كما قاموا باستعراض برنامج التدريب والمرحلة الأولى التى تمت وما شهدته من تدريب نظرى وعملى لتأهيل الشباب. 


واستعرض أحد المتدربين تجربته مع الدورة والتى أهلته لسوق العمل بشكل إيجابى ونقلة كبيرة له ولباقى الشباب المشارك. 

الجدير بالذكر أن المحافظة وبالتعاون مع مؤسسة "مهنة ومستقبل" للتنمية ومؤسسة رؤية حياة وTVET كانت قد قامت بالإعلان عن توفير فرص تشغيل ذاتى للشباب من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل على الحرف الخاصة بمجال الإنشاءات من ستقوم المؤسسة بتدريب وتأهيل الشباب وبناء كوادر فنية ماهرة متخصصة فى قطاع الإنشاءات مع تقديم منحة مجانية هدية للمتدربين حقيبة أدوات ومعدات من خلال برامج: 

- التدريب على حرفة فنى كهربائى إنشاءات (سلسيون)
- التدريب على حرفة فنى سباك (صحى )
- التدريب على حرفة الدهانات 

وجاءت مدة التدريب 15 يوما لمدة 120 ساعة تدربية شاملة التدريب الحرفى والتدريب على ريادة الأعمال، ووفقا للمميزات التالية: وهى التدريب مجاني، وفرص تشغيل ذاتى  بعد الانتهاء من التدريب والحصول على حقيبة أدوات ومعدات بداية للمشروع صغير ، بالاضافة للحصول على شهادات معتمدة للمتدربين من مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية  ورخصة مزاولة المهنة. 

شهد الاحتفالية وتكريم الشباب  د. نهال بلبع  نائب المحافظ ،ود . إبرهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء مدحت الزغد رئيس مدينة أبو حمص وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب عن دائرة أبو حمص وممثلى الجهات المشاركة بالبرنامج.

يأتى ذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتكثيف الجهود الخاصة بتنمية قدرات أفراد المجتمع في كافة المجالات. 

اقرأ أيضا :- ١٨٧ مليون جنيه لتطوير كهرباء البحيرة

 احتفاليه تخريج الدفعة الأولى

 

 

 احتفاليه تخريج الدفعة الأولى