عمل في أمراض النبات لمدة 70 عامًا.. من هو عميد البشرية؟ | صور

دوميترو كومانيسكو
دوميترو كومانيسكو

"سر العمر الطويل يرجع إلى الحب والرضا الذي يملئ قلبي".. هكذا كان تعليق الجد الروماني أكبر معمر في العالم "دوميترو كومانيسكو" الذي يبلغ من العمر 112 عامًا.

ورث دوميترو كومانيسكو، لقب عميد البشرية الحالي، وذلك بعد وفاة المعمر البريطاني بوب ويتون، الذي توفي العام الماضي عن عمر ناهز  112 عامًان وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

عمل في أمراض النبات لمدة 70 عامًا ..من هو عميد البشرية

 

ولد المعمر الروماني، "دوميترو كومانيسكو" يوم 8 نوفمبر 1908، في مقاطعة "براهوفا"، وتخرج من الجامعة في عام 1933، وعمل كمهندس زراعي وفي أمراض النبات لمدة 70 عامًا.

وعاصر عميد البشرية الحالي، عددًا رائعًا من اللحظات التاريخية بما في ذلك الحربين العالميتين، وكذلك احتلال الاتحاد السوفياتي لرومانيا بين عامي 1944 و 1958.

وأكدت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية وضع "دوميترو كومانيسكو"، كأكبر رجل في العالم بعد وفاة بوب ويتون، البالغ من العمر 112 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان، على الرغم من عدم تدخين سيجارة، وحصد بعدها المعمر الروماني على حوالي 1046 يورو ولوحة فخرية تكريمًا لحياته.

عمل في أمراض النبات لمدة 70 عامًا ..من هو عميد البشرية

 

وقال دوميترو كومانيسكو: "أشعر بالفخر والسعادة لكوني أكبر رجل في العالم رسميًا وأن أمثل رومانيا على أعلى مستوى، إنه أمر لا يصدق"، مضيفا أن العيش في مركز "بوخارست" لكبار السن هو سر عمره الطويل، وحب زوجته وأبناءه وأحفاده ومعجبيه.

عمل في أمراض النبات لمدة 70 عامًا ..من هو عميد البشرية

 

يذكر أن أقدم شخص سجلته موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، في العالم على الإطلاق كانت "جين كالمين" من فرنسا، التي ولدت في عام 1875 وتوفيت في عام 1997، بعد أن بلغت 122 عامًا و 164 يومًا، بينما كان أكبر شخص رجل معمر على الإطلاق فكان الياباني "جيرويمون كيمورا"، الذي توفي عن عمر يناهز 116 سنة و54 يوم وذلك في 12 يونيو عام 2013.

 

شاهد ايضا :- دراسة جديدة: الأجهزة الذكية تهدد حياة الأطفال

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي