«أول فرمان».. كواليس أول يوم عمل لرئيس هيئة السكة الحديد

المهندس مصطفى أبو المكارم
المهندس مصطفى أبو المكارم

عقد المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، الذي تم تعيينه أمس الثلاثاء 20 أبريل، اجتماعا مع مسئولي الهيئة بهدف تحقيق السلامة والأمان لجمهور الركاب. 

وأكد "أبو المكارم" خلال الاجتماع على استكمال مسيرة العمل في خطة التطوير والتحديث والاستخدام الأمثل للأصول الثابتة والمتحركة، كما أصدر فرمانا بالتشديد على الاستثمار الجيد العنصر البشري بتأهيله فنيا وعلميا، وغرس روح الولاء والانضباط الذي يستلزم تضافر جهود كافة العاملين لاستكمال مسر و الهيئة. 

وذكر أن ذلك يأتي من أجل تحقيق السلامة والأمان لجمهور الركاب، وتحقيق خدمة مميزة تماشيا مع سياسة وزارة النقل.

كان المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد الجديد، قد أكد لـ"بوابة أخبار اليوم"، في أول تصريح له بعد تولي المنصب الجديد: "أرتب أوراقي استعدادا للمهمة الجديدة". 

واكتفى "أبو المكارم" بهذا التعليق بعد انتهاء اجتماعه بوزير النقل الفريق كامل الوزير، صباح اليوم الثلاثاء. 

كان الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قد أصدر عددا من القرارات الوزارية الهامة والتي تتعلق بقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر. 

وقرر الوزير تعيين المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر وذلك لمدة سنة، خلفا للمهندس أشرف رسلان، الذي تم ندبه رئيس لوظيفة مستشار الوزير لشئون السكك الحديدية. 

ومصطفى أبو المكارم حاصل علي بكالوريوس هندسة مدنية جامعة عين شمس عام 1986، وكان قد تولى رئيس الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات خدمة العملاء، ورئيس الإدارة المركزية للتوظيف والتدريب، ورئيس الإدارة المركزية للمشتريات والمخازن والتخليص الجمركي. 

 

شاهد ايضا :- خاص| رخصة قائد القطار «تصريح سلامة مؤقت».. وهذه شروط استخراجها

 

كما شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة للبنية الأساسية، ونائب رئيس مجلس الإدارة لنقل البضائع وكذلك نائب رئيس مجلس الإدارة للموارد البشرية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجديد وصيانة الخطوط.