أخر الأخبار

«بطلة أوليمبية».. هل تصبح أنالينا بيربوك ميركل الجديدة؟

أنالينا بيربوك
أنالينا بيربوك

أعلن حزب الخضر بشكل رسمي عن ترشيح رئيسته أنالينا بيربوك للمنافسة على منصب المستشارية، لتصبح السيدة الوحيدة المنافسة على المنصب بين الأحزاب الثلاثة الكبرى.

وفي 2018 أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها لن تترشح مرة أخرى لمنصب المستشارية بعدما ظلت تشغله لقرابة الـ16 عامًا، وأضافت أيضا أنها لن تترشح لرئاسة الحزب الديمقراطي المسيحي مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: حزب ميركل يدعم أرمين لاشيت لخلافتها في المستشارية الألمانية

وبمجرد الإعلان عن اسم أنالينا بيربوك للمنافسة على منصب المستشارة الألمانية وبدأت العديد من التقارير الإخبارية التي تربطها باحتمالية أن تصبح بيربوك ميركل جديدة في ألمانيا.

من هي أنالينا بيربوك؟

تبلغ أنالينا بيربوك من العمر 40 عاما، وتعمل كمحامية، وحازت على ترشيح اللجنة التنفيذية لحزب الخضر على حساب شريكها في رئاسة الحزب منذ 2018 روبرت هابيك.

وبيربوك متخصصة في القانون الدولي عملت في عدة ملفات، وهي أم لطفلين، وتعيش مع أسرتها في مدينة بوتسدام خارج العاصمة الألمانية.
وتعتبر بيربوك بطلة أوليمبية سابقة حيث حصلت على الميدالية البرونزية ثلاث مرات في بطولة الترامبولين الألمانية.

وقالت بيربوك "مع ترشيحي، أود تقديم عرض إلى المجتمع بأسره" وقدمت نفسها على أنها مرشحة التجديد لخلافة ميركل المحافظة.

وازدادت شعبية المحامية الألمانية في الشهور الأخيرة بعدما اعتمدت في دعايتها الانتخابية على انتقاد الحكومة الألمانية في إدارة أزمة كورونا.

وبمجرد إعلان حزب الخضر عن ترشيح بيربوك هنأتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على لسان الناطقة باسمها أولريك ديمر.

كما سارع رئيس الاتحاد المسيحي الديمقراطيّ أرمين لاشيت الذي سيكون منافسها في الانتخابات إلى تهنئتها قائلا "مرحبا بحملة انتخابية نزيهة".