نقيب صيادلة سيناء : ٣٠% من الصيدليات بها دخلاء على المهنة

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

قال الدكتور، محمد الهادي، نقيب الصيادلة بشمال سيناء،  النقابة لها دور فعال  في مواجهة انتشار فيروس كورنا ونشر الوعي للمواطنين، وذلك من خلال إطلاق حملة توعية وتوزيع ملصقات في شوارع مدينة العريش وتنفيذ ندوات توعوية عن طرق الوقاية من الفيروس بعدد من المؤسسات والنقابات المهنية.

وأكد على أن هناك تعاون بين  مديرية الصحة ، ونقابة الصيادلة للارتقاء بالمهنة وحل المشكلات التي تواجه الصيادلة بشمال سيناء وعلي رأسها الدخلاء على مهنة الصيادلة، لافتًا إلي أن 30% من الصيدليات بشمال سيناء بها دخلاء على المهنة.

طالب الهادي بالتكاتف والتعاون والتآزر من أجل القضاء علي هذه الظاهرة ، واتخاذ الإجراءات الصارمة للقضاء عليها، وذلك بألا يكون هناك صيدلية مفتوحة بها أحد الدخلاء على المهنة وإن كان شريكا فيها.

وقال : أن النقابة تعمل على حماية المهنة وإبراز دور الصيدلي والارتقاء بالمهنة والتخلص من الدخلاء، مؤكدًا على أن محافظة شمال سيناء تشهد سنويًا تخريج ما بين 30 إلي 40 صيدلي من مختلف الجامعات، مضيفا أنه تكليف دفعة ٢٠١٧، وفتح باب التسجيل في دورة صناع القرار،  وتمت المشاركة في تنفيذ البرنامج العاجل لشباب المحافظات الحدودية بالتنسيق مع المحافظة.

وأشار إلي أنه تم توقيع بروتوكول للتعاون بين النقابة وكلية الصيدلة بجامعة سيناء،علاوة على  تنظيم حملة تصحيح الواقع عن مفهوم دور الصيدلي في المجتمع ، تقديم خدمات لأعضاء النقابة، إلى جانب تنفيذ حملات للتبرع بالدم.

اقرأ أيضا| تشكيل لجنة فرعية لاطلاق اوليمبياد الطفل المصري بشمال سيناء  

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي