وزير الاتصالات: 3 اتفاقيات مع ليبيا بمجال البنية التحتية المعلوماتية

وزير الاتصالات  الدكتور عمرو طلعت
وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت

 

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم توقيع ثلاث اتفاقيات، مع الجانب الليبي، بشتى محاور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح وزير الاتصالات، في تصريحات لقناة "سي بي سي اكسترا"، أن اتفاقيتين شملتا البنية التحتية المعلوماتية، لإعادة بناء البنية التحتية للاتصالات في ليبيا، هذا بالإضافة إلى اعتمادها على المنظومة المصرية في الكوابل الدولية، وهو أمر في منتهى الأهمية، وإيجابي بشدة.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت، أن الاتفاقية الثالثة، جاءت بمجال بناء القدرات، وتوسيع الكوادر التقنية، بين الشباب الليبي بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات، التابع لوزارة الاتصالات المصرية.

كان قد شهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال زيارته اليوم إلى العاصمة الليبية طرابلس، وعبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، التوقيع على إحدى عشرة وثيقة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة.

ومن بين البروتوكولات التي تم توقيعها بروتوكول تعاون في قطاع الصحة ودعم قطاع الصحة في ليبيا، و إعادة هيكلة وزارة الصحة الليبية، وإيفاد بعثات وقوافل طبية مصرية للمساهمة في تخفيف أزمة نقص الكوادر الطبية، ومساعدة القطاع الطبي في ليبيا، وتزويده بما يحتاج من أدوية وبروتوكولات علاج كورونا، بالإضافة إلى التعاون بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي