فحص 58 سيدة في اليوم الثاني لمبادرة «دعم صحة المرأة» بالبحيرة 

مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية
مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية

قامت مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مديريه الصحة والسكان بالبحيرة، بتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية لرفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والسمنة والنحافة والأمراض المزمنة للحفاظ على صحة المرأة؛ بجميع المؤسسات التعليمية بدءا من ديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس بكافة أنواعها من الفئة العمرية ٣٠ سنة وحتى سن ٦٠ سنة وذلك من خلال إدارة التربية البيئية والسكانية والصحية. 

اقرأ أيضا| سفير بيلاروسيا يشيد بدعم الدولة للنهوض بأوضاع المرأة

وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن المبادرة الرئاسية (دعم صحة المرأة المصرية) تستهدف  ١٥٦٧٠ سيدة تترواح أعمارهن من ( ٣٠ : ٦٠ ) فى قطاع التعليم بالبحيرة. 

وقد استضافت المديرية المركزية الفرق الطبية المتخصصة لليوم الثانى على التوالى وتم الفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان وفق بطاقات المبادرة لعدد ٥٨ سيدة فى اليوم الثانى للتنفيذ. 

ولفت إلى أنه سيتم تقديم الخدمة الطبية لجميع سيدات قطاع التعليم بالمحافظة على التوازى فى جميع الإدارات التعليمية، مشيرا إلى أن إدارة بايتاى البارود التعليمية قامت اليوم بتنفيذ المبادرة وتم فحص عدد ٣٥ سيدة بديوان الإدارة من إجمالى مستهدف ١٤٠ سيدة، وسيتم استئناف العمل اعتبارا من الغد بالإضافة إلى أنه سيتم تنفيذ المبادرة داخل إدارات مركز وبندر دمنهور التعليميتين اعتبارا من الأسبوع القادم للوصول إلى إجمالى المستهدف. 

وصرحت هناء شهاب مدير إدارة التربية البيئية والسكانية ومنسق عام المبادرات الرئاسية فى قطاع التعليم أنه سيتم عقد ندوة تثقيفية توعوية لسيدات التربية والتعليم وخاصة فئة عمر ٢٥ سنة فما أزيد للتوعية من خطورة الأمراض المزمنة وسرطان الثدى والسمنة والنحافة للحفاظ على صحة المرأة. 


وناشد  وكيل الوزارة جميع السيدات العاملات بالتربية والتعليم بتفعيل المبادرة والاستفادة منها والإسراع بعمل الفحوصات الطبية اللازمة للحفاظ على صحتهن وسلامتهن من الأمراض تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ( السيدة المصرية هى صحة مصر ).