المتحف القومي للحضارة.. أحد الأيقونات الحديثة لتنشيط السياحة المصرية

متحف القومي للحضارة احد الايقونات الحديثة لتنشيط السياحة المصرية
متحف القومي للحضارة احد الايقونات الحديثة لتنشيط السياحة المصرية

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط د. أحمد غنيم أن المتحف أحد أحدث الأيقونات لتنشيط السياحة المصرية.

اقرا ايضا|إقبال كبير على قاعة «المومياوات الملكية» في المتحف القومي للحضارة.. فيديو

وأضاف د. أحمد غنيم خلال كلمته في ندوة بالمتحف أن الصحف العالمية والدولية كتبت عن افتتاح المتحف وعن القاعة المخصصة للمومياوات الملكية، الأمر الذي جعل اسم مصر من أكثر الدول المرغوب فيها للسياحة والسفر من أسواق أجنبية عديدة عاشقة للحضارة المصرية العظيمة.

و أشار د. أحمد غنيم أن المتحف منذ افتتاحه للجمهور يوم 4 ابريل و هو يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار المصريين و الأجانب.

و قال الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة إن المتحف يقدم تجربة رائعة للسياح لأنهم سوف يشاهدة تاريخ مصر القديمة بأكمله في قاعة التي تضم 22 مومياء ملكية من أهم الملوك الذين حكموا مصر و في القاعة الرئيسية يوجد آثار من عصور مختلفة و كل قطعة تحكي تاريخ عظيم.

جدير بالذكر أن نظم مركز البحوث و الدراسات الاقتصادية و المالية ندوة للتحدث عن دور المتحف القومي للحضارة المصرية في أحياء التراث و تشجيع السياحة اليوم  الثلاثاء 20 أبريل.

ويحضر الندوة كلا من الرئيس التنفيذي لهيئة متحف الحضارة دَ أحمد غنيم و سوف يلقى كلمة عن دور المتحف في تشجيع السياحة و وزير السياحة الأسبق د.هشام زعزوع و يدير الجلسة د. عادلة رجب أستاذة الاقتصاد ومديرة المركز ونائب وزير السياحة الأسبق.

وجاء ذلك للحديث عن دور المتحف الذي أصبح أحد علامة وأيقونة سياحية في عام 2021 بعد نقل المومياوات الملكية فيه وسط احتفال عالمي و دولي شهده العالم بأكمله.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي