بيريز: لست قلقا من رحيل الأندية عن دوري السوبر الأوروبي

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، أنه ليس قلق من رحيل الأندية عن دوري السوبر الأوروبي، بعد الأنباء التي تشير إلى رغبة أندية مانشستر سيتي وتشيلسي من الانسحاب.

وقال بيريز، في حواره مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية: «هل أنا قلق أن بعض الأندية ستترك دوري السوبر الأوروبي؟ لا، الوضع جدي والكل يبحث عن حل، ولا أحد انضم بسبب ضغط عليه».

وشدد بيريز على أنه مقتنع أن باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ سينضمان للبطولة في النهاية، مشيرا إلى أنه لم يتحدث معهما بعد.

وأضاف بيريز: «لا يمكن تهديدنا بعد المشاركة في الدوريات المحلية ودوري الأبطال. التهديدات لغة ليست صحيحة، ولن نعاقب لأن القانون في صفنا.. واثق بأن المشروع يصب في المصلحة العامة، نريد الحديث مع الكل من أجل مصلحة كرة القدم».

وتابع: «لقد عملنا في هذا المشروع لمدة ثلاث سنوات وأخبرنا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الأمور يجب أن تتغير لمدة ثلاث سنوات.. مسؤولو الاتحاد الأوروبي لم يستمعوا إلينا قط، آمل أن نتمكن من التحدث معًا قريبًا وأن يرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن دوري السوبر لدينا يشبه الدوري الأوروبي لكرة السلة».

وواصل: «لا نريد التنافس ضد الآخرين. في كرة السلة توجد بطولات الدوري واليوروليج. بالإضافة إلى ذلك، فإن بايرن ميونيخ (الذي رفض المشاركة في دوري السوبر الأوروبي) حاضر معنا في اليوروليج».

وأوضح: "هذه المنافسة أنقذت كرة السلة في أوروبا، نحن لا نفهم الإرادة السريعة لرئيس الاتحاد الأوروبي لتشويه سمعتنا، أرسلنا له رسالة نطلب فيها شرح المشروع، لكن وجدنا في المقابل تهديدات وشتائم".

وعن عدم مشاركة بايرن وباريس في البطولة، أكد بيريز: «نحتاج إلى دعوتهما في الوقت المناسب لأن هناك الكثير من الضغط من حولهم الآن، أنا متأكد من أنهما سينضمان إلينا في النهاية، لكننا لم نتحدث إليهما بعد».

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، قالت إن كل من تشيلسي ومانشستر سيتي اقتربوا من الانسحاب من السوبر الأوروبي.

كما أفادت شبكة «TALKSPORT»، بوجود اجتماع عاجل للأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي لمناقشة حل البطولة.

وتشهد الكرة الأوروبية، حالة من الانقسام، بعدما أعلن 12 ناديًا إقامة بطولة جديدة مكونة من 20 فريقًا، حيث يتواجد 15 فريقًا ثابتًا بالإضافة إلى 5 فرق متغيرة كل موسم.

وجاءت الأندية الـ12 المؤسسة للبطولة كالتالي: "ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي ويونايتد وتشيلسي وليفربول وآرسنال ويوفتوس وميلان وإنتر".

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي