«الرجل الجالس على الهواء».. سر أبرز خدعة في برنامج «رامز عقله طار»

رامز عقله طار
رامز عقله طار


لفت نظر بعض المشاهدين بعض عرض حلقات برنامج "رامز عقله طار" ويثير في نفوس البعض حيرة من كيفية وجود رجل كبير يجلس على الهواء "الفراغ"، يستعين رامز بذلك الرجل كجزء مثير ضمن فقرات برنامجه.

 

حيلة الرجل الجالس في الهواء لم تكن هذه المرة الأولى في العالم التي نراها ولكنها انتشرت من قبل، حيث كشفت صحيفة "سان فرانسيسكو" الأمريكية سر الخدعة الشهيرة.

 

قالت الصحيفة إن الخدعة البصرية التي أبهرت العالم بظهور شخص يجلس في الهواء، إنما هي أمر غاية في البساطة ويعتمد على الخدعة البصرية.

 

وأوضحت الصحيفة إلى أن وجود عصاه وسجادة مع كل هؤلاء الأشخاص ليس ناتجًا من فراغ، فهما يلعبان دورًا أساسيًا في الخدعة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العصاة تكون بنهايتها في الأعلى قاعدة خشبية تسمح بالجلوس عليها الشخص الذي يقوم بالخدعة بينما يوجد بأخرها قاعدة خشبية أخرى تخفى بواسطة السجادة.

 

وبذلك يكون الشخص الجالس يبدو أنه جالس في الهواء ممسكًا بعصاه بينما هو يجلس على كرسي صمم خصيصًا لهذه الخدعة.

 

يذكر أن الفنان رامز جلال أعلن الانتهاء من تصوير جميع حلقات برنامج المقالب رامز عقله طار، وعددها 29 حلقة مدة الحلقة الواحدة 22 دقيقة، يعرض فيها جميع فقرات الضيف في البرنامج، حيث يتعرض الضحية إلى مجموعة من التحديات والمغامرات التي تختبر قوة التحمل حتى يقع في مقلب رامز جلال.

وتم تصوير البرنامج في مدينة الملاهي الترفيهية الكبرى في العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية السعودية.

 

ويذاع برنامج المقالب "رامز عقله طار"، في تمام الساعة السادسة و26 دقيقة مع موعد أذان المغرب يوميًا خلال شهر رمضان، على قناة "إم بي سي مصر"، ويقع العديد من نجوم الفن بمختلف الدول العربية في المقلب، أبرزهم المطرب أحمد سعد والفنانة دينا الشربيني والفنانة ويزو والفنانة سمية الخشاب ولاعب الأهلي محمد أفشة وحارس المرمى جنش والفنانة كندة علوش والفنان حمادة هلال والفنانة ريم مصطفى والفنان محمد هنيدي.

اقرا ايضا 

«توتا» يكشف «رامز جلال» والفبركة

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي