لـ 25500 ميجا وات دون انقطاعات 

استقرار الإنتاج بالشبكة القومية للكهرباء رغم ارتفاع الأحمال

الشبكة القومية للكهرباء
الشبكة القومية للكهرباء

ارتفاع الحمل الأقصى لأحمال الكهرباء لـ 25500 ميجا وات، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وذلك مقارنة بـ 25100 ميجا وات ، كما وصل الحد الأدنى إلى قرابة الـ 16969 ميجا وات.

زيادة جديدة بأسعار الذهب في مصر بالتعاملات المسائية اليوم 20 أبريل

وشهدت الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية حالة من الاستقرار على الشبكة القومية، بالتزامن مع توليد الكهرباء دون انقطاع بمختلف المحافظات، وانتظام إمدادات الوقود اللازمة لمحطات التوليد، سواء من الغاز الطبيعي أو المازوت.

ونوه المركز القومي للتحكم في الطاقة، بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى العاشرة صباحًا.

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة، أما اللون البرتقالي فيشير إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد، ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.


وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. ايمن حمزة، بأنه لا توجد انقطاعات أو تخفيف أحمال للكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

وأكد حمزة، أنه يوجد فرق طوارئ مجهزة بجميع الشركات على مدار ٢٤ ساعة لتلقى أي شكوى وحلها على الفور.

وناشد حمزة، المواطنين، أنه عند حدوث أي عطل كهربائي يجب الاتصال على ١٢١ فورا وسيتم حل العطل ويجب على المواطنين تشغيل المكيف عند درجة حرارة ٢٤ درجة مئوية مع ترشيد استهلاك الكهرباء.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي