«السعودية» تُسجل أعلي إصابات بفيروس كورونا منذ شهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء20 أبريل، إنها سجلت 1070 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يعتبر أعلى مستوى لهذا المؤشر منذ 25 أغسطس 2020.
وأفادت الوزارة بارتفاع الحصيلة العامة للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات اليوم، بواقع 1070 لتصل إلى مستوى 407010 حالات.

 


وشهد مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا في السعودية خلال الأسابيع الماضية ارتفاعا ملموسا، وبلغ 17 أبريل 948 حالة، وفي 18 أبريل 916، وفي 19 أبريل 970.

وتعتبر حصيلة اليوم أعلى عدد للإصابات اليومية منذ 25 أغسطس، لكن هذا المستوى أدنى بكثير من أعداد صيف 2020 حينما بلغت الحصيلة اليومية أكثر من 4 آلاف حالة.

ظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي