«القوى العاملة بالدقهلية»: 3000 استمارة تأمين على الحياة للصيادين

كارق عبد اللطيف الالفى وكيل وزارة القوي العاملة بالدقهلية
كارق عبد اللطيف الالفى وكيل وزارة القوي العاملة بالدقهلية

أكد طارق عبد اللطيف الألفي وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتوجيهات وزير القوى العاملة تم حصر جميع الصيادين على مستوى المحافظة وعمل بوليصة تأمين على الحياة لهم من خلال العمالة غير المنتظمة وتم عمل 3000 استمارة تأمينات حتى الآن.

 

أقرأ أيضا

 القوى العاملة: تعيين 3436 شاباً.. بينهم 54 من ذوى الهمم بالجيزة


وأضاف أنه تم تدريب أكتر من 160 شاب وفتاة في وحدة التدريب المتنقلة بدكرنس قريه ديمو على مهنة الخياطة والكهرباء والسباكة، كما تم إنشاء غرفة عمليات الكوارث والأزمات بالمديرية، والتي اعتمدت علي الرصد المستمر لجميع المناطق التابعة المديرية، وتضم ٦ مناطق (المنزلة، دكرنس، طلخا المنصورة، السنبلاوين، ميت غمر) لحل جميع المشاكل والتنسيق المستمر والاستعداد للكوارس والأزمات وتطبيق كافة التدابير الاحترازية والسلامة والصحة المهنية.

وأكد طارق الألفي، أن المديرية ستقوم بموافاة الوزارة بتقرير يومي بنتائج أعمالها أولا بأول حتى يتسنى للوزارة موافاة رئاسة مجلس الوزراء بها وبحث سبل الدعم الذي ستقدمه الدولة للفئة المستهدفة والتواصل مع العمال من خلال رقم التليفون الموجود بالبيانات المرسلة .والتاكيد علي كتابة رقم تليفون العامل على صورة البطاقة قبل إرفاقها.


وأشار إلى: "يوجد عدد قليل لا يتوافر معهم رقم تليفون فيمكن إرسال خطاب مسجل بعلم الوصول على العنوان، كما أن بعض العمال سجل رقم دولي وليس محلي فيمكن التواصل معهم من خلال الواتس آب مثلا لاستدعائهم
ملاحظة، وفي طريقة التسجيل إدخال بيانات العامل يجب مراعاة كتابة رقم المسلسل على صورة البطاقة بخط اليد، حتى نتمكن من مراجعة البيانات".


وتابع: "يقوم مركز المعلومات بالوزارة بموافاة سيادتكم بالبيانات المتاحة للعمالة العائدة، والأعداد ليست كبيره فأكبر محافظة مثلا سوهاج عدد العمالة العائدة بها أقل من الألف، والدور المنوط للمديرية هو الإتصال بالعمال وإستدعائهم للمديرية وفقا لمواعيد منظمة حتى لا يكون هناك تزاحم، والهدف من المقابلة معرفة ما يريده العامل من بين الخيارات الآتية:

الأول: توفير فرصة عمل أو التدريب للحصول على فرصة عمل .
الثاني: مساعدته فنيا وماليا في الحصول على مشروع صغير.
الثالث: مساعدته في الحصول على سيارة للعمل عليها سواء كانت نقل أو ميكروباص أو ملاكي.
التدريب كل ثلاثة أشهر، خطة سنوية بيتم تنفيذها، أما الشهادات التأمين على الحياه للعماله غير المنتظمة  ، تسليم شهادات التخرج لعدد 30 متدرب.


وأكد أن تم تسليم عدد 3427 وثيقة تأمين، وتسليم 71عقد عمل بالقطاع الخاص لذي الاحتياجات الخاصة، أما للتدريب على مهنة الخياطة والكهرباء والسباكة بوحدة التدريب المتنقله بدكرنس تم توزيع شهادات على الخريجين.

وأضاف وكيل وزارة القوي العاملة بالدقهلية، بأنه يتم الآن تطوير مبنى المديرية القوة العاملة بالدقهلية تنفيذاً للخطة السنوية.

واختنم الألفي تصريحاته، أنه يتم حصر كافة العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع من خلال الرقم القومي تنفيذا لتعليمات وزير القوى العاملة، حيث أرسلت الوزارة حتى اليوم كشف ضم ٦٠٠ متقدم من العمالة الوافدة والغير منتظمة بالدقهلية.