رونى: ما فعله توتنهام مع مورينيو «جنون»

واين رونى
واين رونى

وصف «واين رونى» مهاجم انجلترا السابق قرار توتنهام هوتسبير بإقالة جوزيه مورينيو قبل أيام فقط من نهائى كأس رابطة المحترفين لكرة القدم أمام مانشستر سيتى «بالجنون».
وقال «روني» الذى لعب تحت قيادة «مورينيو» عندما كان المدرب البرتغالى يقود مانشستر يونايتد، إنه كان يتعين على توتنهام الانتظار حتى نهائى يوم الأحد، قبل إقالته.
ويمر توتنهام بسلسلة نتائج سيئة هذا الموسم وتشعر الجماهير بالاستياء من طريقة لعب النادى تحت قيادة المدرب السابق لبورتو وتشلسى وإنتر ميلانو وريال مدريد الذى شغل المنصب خلفا للمدرب ماوريسيو بوكيتينو قرب نهاية 2019.
وقال رونى مدرب ديربى كاونتى: «أعتقد أنه جنون القيام بذلك قبل نهائى الكأس. هذا توقيت غريب. بكل تأكيد كان يمكن الانتظار حتى نهائى الكأس إذا كانت هناك رغبة فى اتخاذ هذا القرار».
وأضاف: «مورينيو مدرب يحب الفوز بالألقاب وهذا شيء واضح. لقد حصد الكثير من الألقاب خلال مسيرته. أنا متأكد أن دانييل ليفى (رئيس توتنهام) كان يجب أن ينتظر حتى اليوم التالى للمباراة».
وتابع «إذا كان هناك المدرب الذى يستطيع أن يجهز فريقا لمواجهة مانشستر سيتى فى نهائى الكأس فهو مورينيو. لم يقدم توتنهام أفضل مواسمه لذا من خلال وجهة النظر هذه فهذا جنون ومخاطرة كبيرة».