أفراح الأهلى تخشى «سموحة».. غدا

 الأهلى فاز على الزمالك فى القمة ويخشى من مفاجآت سموحة
الأهلى فاز على الزمالك فى القمة ويخشى من مفاجآت سموحة

فى أمسية رمضانية جديدة يلتقى فى التاسعة والنصف مساء غدا الأهلى مع سموحة على ستاد الأهلى والسلام ضمن مواجهات الجولة الحادية عشرة من الدورى الممتاز لكرة القدم.. يدخل أبناء القلعة الحمراء مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة نشوة بفرحة الفوز الأخير الذى حققه الفريق على غريمه التقليدى الزمالك بهدفين مقابل هدف والتى جاءت على عكس توقعات الكثيرين الذين كانوا يتوقعون هزيمة الأهلى نظرا للإصابات وللغيابات العديدة فى صفوف الفريق فى حين كان الزمالك بجميع نجومه وبكامل قوته الضاربة.. ولكن فى النهاية أثبت الأهلى أنه قادر على الفوز وهو ما تحقق ويسعى الفريق لاستثمار هذا الفوز المهم فى مواصلة مسيرته بالدورى حتى يسيطر على صدارة جدول الترتيب، خاصة أن الفريق فى أمس الحاجة لكل نقطة حاليا فى ظل صعوبة المنافسة على اللقب.
ويمتلك الأهلى قبل لقاء الليلة 30 نقطة ويفصله ثلاث نقاط فقط حتى يصل لرصيد الزمالك متصدر الترتيب حاليا بـ 33 نقطة.
وكان الأهلى قد دخل معسكرا مغلقا أمس استعدادا للمباراة وحرص الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق على التأكيد على اللاعبين بنسيان مباراة الزمالك وإغلاقها تماما والتركيز على لقاء سموحة الذى لا يقل أهمية عن لقاء القمة ولابد أن يواصل الفريق تحقيق الانتصارات للحفاظ على لقب الدورى.. وأكد على لاعبيه أن سموحة من الفرق الجيدة فى الدورى ويجب أن تكون هناك جدية وتركيز داخل الملعب خوفا من المفاجآت.
غيابات جديدة
وحرص موسيمانى خلال تدريبات الفريق على توجيه تعليماته للاعبين وتحفيظ أدوارهم داخل الملعب والمهام المكلفين بها.. وفى ذات الوقت لم يضغط الجهاز فى الأيام الماضية فى الجوانب البدنية نظرا للمجهود الكبير الذى قام به اللاعبون فى لقاء القمة وعليه تم تخفيف الأحمال حتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد أو الإصابات.
وفى سياق متصل مازال الفريق يعانى من النقص العددى وغياب بعض اللاعبين المؤثرين الذين غابوا أيضا عن لقاء القمة الأخير وهم ياسر إبراهيم ومحمد هانى وعلى معلول وحمدى فتحى وآجايى إلى جانب المصابين منذ فترات طويلة.. بل تأزم الوضع اكثر فأكثر بعد أن بات أيمن أشرف وأحمد رمضان بيكهام مهددين بالغياب بسبب إصابتهما فى لقاء الزمالك.
والحسنة الوحيدة التى حدثت هى عودة محمد الشناوى عقب شفائه من فيروس كورونا بعد أن جاءت المسحة الأخيرة سلبية.. ولكن من المنتظر بنسبة كبيرة أن يواصل موسيمانى استبعاد الشناوى أمام سموحة أيضا حتى يحصل الشناوى على الراحة الكافية ولحين استعادته مستواه الفنى والبدنى خلال التدريبات كما أن بيتسو يسعى لإعطاء الثقة أكثر للحارس البديل على لطفى وخاصة بعد تألقه وإثبات إجادته فى لقاء القمة ويرى المدير الفنى أنه من الحكمة إعطاء لطفى المزيد من المباريات.
ومن المتوقع أن يشهد تشكيل الأهلى أمام سموحة تغييرات جديدة فى الخط الخلفى إذا تأكد غياب بيكهام وأيمن وربما حينها يستعين بأكرم توفيق للعب كظهير أيسر وحسين الشحات كظهير أيمن مع الإبقاء على رامى ربيعة وبدر بانون فى قلب الدفاع وسيتكون خط الوسط من عمرو السولية وآليو ديانج وأفشة وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وفى الهجوم محمد شريف.
ترقب سموحة
أما على الجانب الآخر فقد استعد سموحة جيدا للمباراة بقيادة مدربه الكفء أحمد سامى الذى يحرص دائما على تقديم مستويات مميزة أمام الفرق الكبيرة واللعب بشكل فنى مميز.. وهو ما أكد عليه سامى للاعبيه فى التدريبات الأخيرة بأنهم لابد من أن يحترموا فريق الأهلى ولكن دون أن يصل الأمر لمرحلة الخوف وأن يقوموا باللعب بأريحية ودون ضغط والعمل على تقديم مباراة مميزة ومن ثم تأتى النتيجة.. ويركز فريق سموحة على استثمار فرصة الغيابات الكثيرة فى قوام الأهلى بل وإرهاق اللاعبين المتاحين أيضا بعد لقائهم الصعب والمرهق مع الزمالك منذ أيام قليلة والتى من الممكن أن تشكل فارقا كبيرا للفريق السكندرى.. وقام الجهاز الفنى لسموحة بمشاهدة مباراة الأهلى مع الزمالك ودراسة النقاط الفنية التى لعب عليها موسيمانى وذلك لوضع الخطة المناسبة للمباراة.
وقام الجهاز فى المران الأخير بتكليف اللاعبين بعدة مهام فنية لتطبيقها فى المباراة وذلك بالاعتماد على إغلاق منافذ لعب الأهلى ومن ثم بناء الهجمات بسرعة بحثا عن تهديد المرمى وهز الشباك.