بعد رحيلهم.. مسلسلات النجوم تطاردهم في دراما رمضان

صور مجمعه
صور مجمعه

رحل عدد من النجوم هذا العام، دون أن يستكملوا تصوير أدوارهم الفنية في بعض المسلسلات، التي تعرض حاليا في المارثون الرمضاني، ولكنهم  حققوا نجاحا بعد عرض المشاهد التي صوروها وانتشار عبر "السوشيال ميديا".

 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" ظهور بعض النجوم في دراما رمضان رغم رحيلهم من خلال الأعمال التي شاركوا فيها:


الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي:


ظهرت في مشهد مؤثر، بأحداث الحلقة الثالثة من مسلسل القاهرة كابول، حيث تقدم الراحلة شخصية خيرات السيدة التي تجلس أمام شاشة التليفزيون لتتابع أحداث مقتل المخرج خالد أحمد رزق وتداعيات مقتله عبر التليفزيون. 


"القاهرة كابول" بطولة طارق لطفى، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، خالد كمال، إسراء رخا، كريم قاسم سرور، شيرين، إيناس كامل، حسني شتا، محمد عز، بيومي فؤاد، رشدي الشامي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي. 

الفنان الراحل هادي الجيار


وظهر الجيار، في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2، وهو يتجول في شوارع مصر الجديدة وسط المتظاهرين، بينما يتلقى اتصالا هاتفياً مع ابنه أحمد مكي الذي يجسد شخصية ضابط شرطة يعمل في منطقة شمال سيناء لطمأنته عليه من حين لآخر.


مسلسل الاختيار 2 يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.


مسلسل الاختيار 2 تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

الفنان الراحل يوسف شعبان


ظهر يوسف شعبان، ضمن حلقات مسلسل "ملوك الجدعنة" وحرص المخرج أحمد خالد موسى على الإبقاء على شخصية يوسف شعبان الذي رحل قبل أن ينتهى من تصوير جميع مشاهده حيث رحل قبل أن يصور آخر ٣ مشاهد له فقام المخرج والمؤلف محمد سيد بشير بإجراء تعديل على السيناريو وحذف باقي تفاصيل الشخصية من العمل.


وكشف مخرج العمل المخرج أحمد خالد موسي، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الفنان يوسف شعبان هو من صور مشهد الوفاة وليس دوبلير كما أشيع.


وجسد يوسف شعبان دور «عم حكم» وهو رجل عجوز في الحارة الشعبية التي يعيش فيها كلا من "سرية" و"سفينة" ووالدة الأول «عطية» والتي تلعب دورها الفنانة دلال عبد العزيز، بالإضافة إلى ياسمين رئيس «فاتن» ورانيا يوسف «نجلاء».


وكانت قد أكدت إيمان يوسف شعبان، أن "الفن الحقيقي يعيش بين الناس، والفنان المحبوب يظل حب الناس له حيا، ويستمر بين جمهوره حتى بعد وفاته، وهو ما ظهر في الدعوات التي أطلقها الجمهور له فور ظهوره في المسلسل، والذي صور 90% من دوره به قبل وفاته".


المسلسل من بطولة عمرو سعد، مصطفى شعبان، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، فرح يوسف، وليد فواز، عبد الرحمن القليوبي، سيناريو وحوار عبير سليمان وأمين جمال وإخراج أحمد خالد موسى.

 

الفنان الراحل نور الشريف


استعان المخرج محمد سامي في مسلسل "نسل الأغراب"، بصورة للفنان الراحل نور الشريف من مسلسل "الرحايا"، معلقه على الحائط في دور والد "غفران الغريب" ويجسده أمير كرارة.

مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التليفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم "هروب اضطراري" قبل عامين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، ويشارك في بطولته مي عمر، ودياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.

اقرأ أيضا 

رغم قرار التحقيق مع صناعه.. «الطاووس» يتفوق في كأس إنرجي

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي