متأثرا بـ«كورونا».. وفاة رئيس اتحاد الجودو السابق

اللواء سامح مباشر
اللواء سامح مباشر

توفي اللواء سامح مباشر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الجود السابق، متأثرا بالإصابة بفيروس كورونا قبل أيام، ودخوله العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وكان الراحل تقلد عدة مناصب منها مساعد أول وزير الداخلية السابق لقطاع الأمن المركزي وعميد رؤساء الاتحادات الرياضية ورئيس الاتحادين العربي والمصري للجودو والمشرف الأسبق على فريق كرة القدم بالنادي الاهلي.

وكان الراحل اللواء سامح مباشر، قد فقد نجله الرائد طارق سامح مباشر، بعد استشهاده في 2014، إثر هجوم مسلح على سيارة بمنطقة الضبعة بمحافظة مطروح.


ونعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الراحل اللواء سامح مباشر رئيس اتحاد الجودو السابق، مؤكداً أنه كان نموذجاً مضيئاً في الرياضة المصرية، حيث أسهم في العديد من الإنجازات لرياضة الجودو، خلال رئاسته للاتحاد المصري للعبة.

وأصدر مجلس إدارة اللجنة الاولمبية بيانً رسميًا ينعي فيه اللواء سامح مباشر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الأسبق ورئيس الاتحادين المصري والعربي الأسبق للجودو الذي وافته المنية اليوم.

وجاء نص البيان كالتالي:

"يتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بخالص التعازي لأسرة الرياضة المصرية لوفاة اللواء سامح مباشر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الأسبق ورئيس الاتحادين المصري والعربي الأسبق للجودو وأحد رموز الرياضة المصرية.

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب عن خالص تعازيه لأسرة الراحل ولأسرة الرياضة المصرية التي ودعت اليوم واحد من رموز المجال الرياضي والذي كان مثالا يحتذي به وله العديد والعديد من الانجازات على المستوى الإداري وكان أحد سفراء الرياضة المصرية في العديد من المحافل الدولية والذي قدم الكثير خلال مسيرة طويلة شهدت العديد من النجاحات.

ويتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بخالص التعازي لأسرة الراحل وأن يلهمنا جميعا المولى عز وجل الصبر والسلوان وللفقيد الرحمة والمغفرة.

ونعى عدد من الرياضيين وفاة «مباشر» عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم واجب العزاء في رحيل الفقيد.

اقرأ أيضا| وزير الرياضة ينعي وفاة اللواء سامح مباشر

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي