الكرملين: اتهامات التشيك لروسيا «مشينة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء 20 أبريل، أن الكرملين وصف اتهامات روسيا بالتورط في تفجيرات مستودعات بجمهورية التشيك بأن لا أساس لها وغير صحيحة، معتبرًا ذلك مشينًا.

وقال بيسكوف، متحدثًا عما إذا كان الكرملين يوافق على موقف وزارة الخارجية، "صدرت صياغات صحيحة تمامًا من وزارة الخارجية. إن هذا القرار وهذه الاتهامات، التي لا أساس لها من الصحة لخصومنا التشيكيين هي بالطبع مشينة. وهي عصية على الفهم والتحليل".

في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وصفت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عبر إذاعة "فيستي-إف إم"، الموقف بخصوص التحقيق في تفجيرات المستودعات في جمهورية التشيك، بأنه "استعراض جنوني ". وحسب قولها، ليس هناك شك في أن واشنطن تقف وراء تصرفات السلطات التشيكية ضد روسيا.

وأشارت زاخاروفا، إلى أن السلطات التشيكية لم تتمكن خلال سبع سنوات من الوقوف على حقيقة ما حدث خلال التفجيرات التي وقعت في مخازن للذخيرة على أراضيها.

وأعلن المدعي العام التشيكي، بافيل زيمان، أمس الاثنين، أن الهجوم على مستودع في فربتيس شرقي جمهورية التشيك، قام به الشخصان المشتبه بهما في بريطانيا بتسميم الضابط السابق في المخابرات العسكرية الروسية، سيرجي سكريبال.

اقرأ أيضًا: التشيك: الرد الروسي كان أقوى مما توقعناه