الحكومة الليبية لـ«بوابة أخبار اليوم»: تعزيز التعاون مع مصر في عدة مجالات

 محمد حمودة المتحدث  باسم حكومة الوحدة الوطنية
محمد حمودة المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية

أشادت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، بالعلاقات مع مصر في الفترة الأخيرة، وبخاصة الدعم الذي توليه القاهرة للدولة الليبية.

وقال محمد حمودة المتحدث  باسم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن  زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لبلاده تعد استكمالًا لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية  عبدالحميد الدبيبة إلى جمهورية مصر الشقيقة.

وأضاف: "زيارة رئيس الحكومة المصرية تهدف لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبناء علاقات استراتيجية في عدة مجالات، من أهمها: الكهرباء، والبنية التحتية، والاتصالات".

وغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، مطار القاهرة الدوليّ، متوجها إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد 11 وزيرًا من الحكومة.

ويضم الوفد وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوي العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفنى، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعددا من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.