التخطيط: 140 خدمة تقدمها المراكز التكنولوجية المتنقلة

جانب من الحضور
جانب من الحضور

قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية بتفقد بعض السيارات المجهزة كنموذج للعمل كمركز تكنولوجي متنقل لتقديم خدمات المحليات، واطمأنا الوزراء على أن المركز المتنقل يتمتع بكافة إمكانيات مثيله الثابت.

كما استمعا لشرح حول معايير الجودة التي تم تطبيقها داخل مراكز الخدمة المتنقلة المهيأة لاستقبال المواطنين ، كما حرصت السعيد وشعراوي  على الاطمئنان علي توافر كافة المستلزمات المطلوبة للتعامل مع المواطنين، والتي من بينها مقاعد مخصصة، و"رامب" لذوي الاحتياجات الخاصة، ومكاتب للموظفين.

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن فكرة مشروع "مراكز الخدمات التكنولوجية المتنقلة" تقوم على توفير سيارات تنقل الخدمات الحكومية إلى مقر إقامة المواطنين في أماكن تواجدهم في وقت قياسي وذلك لسرعة انجاز تقديم الخدمات وبسهولة وكفاءة، بالإضافة إلى تعظيم موارد الدولة بتشجيع المواطنين على سداد مستحقات الدولة دون تأخير.

وأشارت إلى أن مراكز الخدمات التكنولوجية المتنقلة تقوم بتأدية ما يزيد عن عدد (140) خدمة من خدمات المحليات وطباعة مخرجاتها دون الحاجة إلى توجه المواطنين للمركز التكنولوجي بالحي أوالمدينة وذلك من خلال عربة متنقلة مجهزة بأحدث أجهزة نظم المعلومات متصلة بمنظومة تأدية خدمات المواطنين بالمحليات بشبكة مؤمنة وسريعة. 

وتشمل تلك الخدمات المقدمة كل خدمات السدادات من دفع ايجار، واقساط، وتجديد كافة رخص المحلات والإشغالات والاعلانات. كما تزود تلك المراكز المتنقلة بوسيلة رقابة متصلة بالمركز الرئيسي لمتابعة العمل وتحقيق الشفافية.

وتابعت السعيد، أن اليوم يتم إطلاق المرحلة الأولى من المشروع من خلال نشر(12) سيارة مجهزة من سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة في محافظة القاهرة، والإسكندرية، والقليوبية، والجيزة، وكفر الشيخ، والمنيا، والأقصر، وأسوان، وسوف يتم نشر باقي السيارات تباعًا الشهور القليلة القادمة، مؤكدة أن تنفيذ هذا المشروع تطلب جهدًا كبيرًا تميز بالدقة والتنظيم والسرعة في التنفيذ للتخفيف عن المواطنين أثناء جائحة «كوفيد-19».

وفي ختام كلمتها توجهت السعيد بالشكر لفريق عمل وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مثمنة المجهود الملموس من فريق عمل الشركة المصرية العالمية للسيارات الذي نفذ تصميم سيارات الخدمات المتنقلة بهذا الشكل المشرف.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي