وزير التعليم العالي يعلن عودة النشاط الرياضي بالجامعات

وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار

أعلن وزير التعليم العالي د.خالد عبد الغفار الأنشطة الرياضية خلال شهر رمضان المبارك متمثله في  فكرة تنظيم دورات رمضانية كفرصة لعودة النشاط الرياضي بالجامعات خاصة في ظل توافر البنية التحتية لتنظيم تلك الدورات في شتى المسابقات.


وأكد عبد الغفار أهمية الرياضة في الجامعات وضرورة عودة الرياضة بالتوازي مع عودة الدراسة للجامعات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بشكل كامل، مشيدًا بالمسابقات الرياضية الإلكترونية التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية في ظل جائحة كورونا.

اقرأأيضا||«التعليم العالي»: خطة طموحة للتحول الرقمي بميزانية تتخطى 4.7 مليار جنيه

وأكد عبد الغفار على الدور الذي تقوم بيه  وزارة الشباب والرياضة في تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات،

كما دعا الوزير لمزيد من التعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاستفادة من خبراتها في مجالات تنظيم البطولات لاسيما بعد نجاح بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مؤخرًا بمصر، مشددا على أهمية انتظام ممارسة الرياضة وتنظيم المسابقات في الجامعات والأثر الإيجابي لذلك صحيًا ونفسيًا لدى الطلاب.


وأشار الوزير، إلى مضاعفة أعداد المشاركين من طلاب المعاهد الحكومية والخاصة بالأنشطة وخاصة الرياضية لتكون قوة ناعمة لتعليم الأخلاق الرياضية وتعديل السلوك، بالإضافة إلى تنظيم دورة الصداقة للألعاب الجماعية في (9) مناطق على مستوى الجمهورية، فضلًا عن الإشراف على بطولة اليوم الواحد الرياضي للجامعات والمعاهد المصرية.


وأشار عبد الغفار أنه في  إطار التعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات والمعاهد، تم تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية بالاشتراك مع الاتحاد منها: دوري القطاعات لكليات الجامعات ومعاهد وزارة التعليم العالى خلال أشهر أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر 2020، اشتراك منتخبات الوزارة في دورة الشهيد الرفاعى الـ(48) للألعاب الفردية خلال النصف الأول من العام الدراسي 2020/2021، بالإضافة إلى الدورة الرياضية الإلكترونية الأولى خلال شهرى يوليو وأغسطس 2020.

كما يستعد معهد إعداد القادة بحلوان، للإطلاق مبادرة قومية تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات"ذلك تحت إشراف الدكتور كريم همام مدير المعهد، بالتعاون مع مركز إعداد القادة بجامعتى بنها وقناة السويس، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وتحت إشراف وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التضامن الاجتماعي