فيديو| منها اقتران القمر بالمريخ.. 6 ظواهر فلكية في مصر خلال أبريل

الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن شهر إبريل يحتوي على 6 ظواهر فلكية، حيث شهد يوم السبت الماضي اقتران القمر مع المريخ كما أن اليوم يكون اقتران القمر مع حشد النجمي خلية النخل، الذي يميز برج السرطان.

وأضاف الدكتور جاد القاضي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه الظواهر الفلكية قد يستمتع بها هواة الفلك، وحتى أنه يستفيد منها الباحثين في ضبط دليل الفلك الصادر في المعهد، وذلك كجزء هام لبداية الشهور العربية والتأريخ والتقويم.

وأكد جاد القاضي، أنه ليس هناك تأثيرا سلبيا لأي ظاهرة فلكية في السماء إلا إذا كانت مرتبطة بالشمس أو كسوف الشمس يكون هناك خطورة في النظر للعين المجردة، مناشدًا المواطنين بمتابعة الظواهر الفلكية الممتعة ونشر الوعي الفلكي.

وأوضح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن ظاهرة اقتران القمر مع الحشد النجمي خلية النحل، ليس لها أي تأثير سلبي، ولكنها يصعب رؤيتها بالعين المجردة، وإنما يمكن رؤيتها بالتلسكوب.

وأكد أنه يوجد عدد من المواطنين الذين يكون لديهم نوع من الشغف في محاولة ربط تلك الأحداث الفلكية، بالمشاكل التي تحدث ومنها جائحة كورونا، فتكاثرت الأقاويل عليها أنها نهاية الكون، فلا توجد علاقة في الربط بين الأحداث الفلكية وبين هذا الوباء العالمي.

اقرأ أيضا| «اقتران القمر بالمريخ» ظاهرة فلكية طبيعة.. ماذا قال عنها خبراء الفلك؟