فيديو.. طلاب ثالثة ثانوي: بروفة الامتحانات التجريبية «ناجحة»

طلاب الصف الثالث الثانوي العام
طلاب الصف الثالث الثانوي العام

رصدت بوابة أخباراليوم، تقريرا مصورا مع طلاب الصف الثالث الثانوي العام حول بروفة التجربة الأولي لامتحانات الثانوية العامة التي تجريها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لقياس مدي كفاءة الشبكات داخل المدارس، والتي تجري خلال ايام 18,20,22 ابريل الجاري.

بوابة أخباراليوم، التقت بعدد من طلاب مدرسة السعيدية الثانوية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، ورصدت الىراء التالية: 

اقرأ أيضا| ننشر أسئلة امتحان الثانوية العامة التجريبي في اليوم الثاني | صور


أكد الطالب خيري محمد خيري، بالصف الثالث الثانوي بمدرسة السعيدية، أنه أدي الامتحان التجريبي الثاني بالمدرسة، موضحا أن منصة الامتحان عبر شبكة الفايبر فتحت في الساعة الحادية عشر بدلا من الساعة العاشرة والنصف صباحا ، وقال: "أدينا الامتحان في 8 دقائق رغم أن المدة الزمنية المتبقية منذ فتح منصة الامتحان نصف ساعة"، وأشار إلي أن بعد غد الخميس سيؤدون الثالث للامتحان التجريبي، ومن الممكن أداؤه في المنزل لأن الاختبار سيكون عبر شريحة التابليت.

وقال الطالب أحمد ماهر جودة، بالصف الثالث الثانوي، أن تجربة اليوم الثاني، كانت ناجحة بشكل جزئي، لافتا الي أن اخطاء اليوم الأول لبروفة الامتحانات التجريبية لم تتكرر اليوم ، قائلا: " الحمدلله اليوم عدي علي خير دون حدوث أي أخطاء أو مشكلات وعقبال اليوم الثالث الخميس القادم " .

وقال عبدالرحمن عبدالفتاح طالب بالصف الثالث، أن اليوم الثاني للامتحانات التجريبية لم تظهر مشاكل نهائية، وتم الدخول على سيستم الامتحان بسهولة فى الوقت المحدد.

وأكد عبدالرحمن،  أن المشكلة التي واجهت المدرسة اليوم والتي تتكرر تتمثل فى عدم حضور الطلاب بكلمة مرور واسم المستخدم للمرة الثانية والامتحان كان عبارة عن ١٥ سؤال .

وقال الطالب علي الشريف، رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية ورئيس اتحاد طلاب ادارة جنوب الجيزة، إن الامتحان التجريبي الثانيي، اليوم مر سلام، موضحا أنه حدث خلط بين الطلاب نتيجة ان الامتحان تلقاه الطلاب عبر أجهزة التابلت وفتح في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الثلاثاء ،وليس في الساعة العاشرة والنصف كما قررت الوزارة بدء الامتحان للطلاب، مؤكدا ان أسئلة الامتحان جاءت 15 سؤالا فقط وتم الانتهاء من الإجابة عليها في8 دقائق فقط، وتم انصراف الطلاب من المدارس حاليا.

ووصف رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية ، اليوم الثاني لبروفة الاختبارات التجريبية الأولي بـ«الناجحة» والتي لايحدث بها أي مشكلات تذكر .


كان الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن اليوم الثاني للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط. 

وأشار وزيرالتربية والتعليم، إلي أن الطلاب الآخرين يذهبون يوم الخميس القادم للامتحان التجريبي،  حيث نختبر الشرائح الموجودة بأجهزة التابلت فقط.

وأضاف د.شوقي، أن امتحانات أبريل تعقد على 3 أيام لأن الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل المشاكل التقنية في كل يوم من الأيام الثلاثة، لافتاً أنه سيكون الامتحان في بروفة أبريل لمدة ساعة فقط أو أقل و"مش هيكون امتحان نذاكر له".

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي