«القرش»: تعاون كبير بين مصر وروسيا في مجال الحاصلات الزراعية | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن التعامل مع الجانب الروسي له أهمية كبرى للدولة المصرية، حيث يتم كسب ثقة كبيرة عالمية بمرور الزمن للمنتجات الزراعية المصرية . 

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الموالح المصرية تكون الأولى عالميا، حتى أن الدولة تتفوق في تصديرها وإنتاجها، حيث تتفوق الدولة المصرية ايضا في تصدير البطاطس والبصل والفراولة، كما أنه يوجد العديد من الأصناف الزراعية التى تتمتع بثقة دولية كبيرة، كاشفا أنه يجمع الدولة المصرية والجانب الروسى استراتيجيات قوية وخطط متبادلة بين البلدين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه يوجد خطة لدى الدولة خاصة بعملية تصدير الحاصلات الزراعية، في زيادة تلك الحاصلات ، اهمها البدء في فتح أسواق جديدة ودخول أصناف جديدة، و مراقبة الجودة مما يساعد على زيادة ثقة الجميع في المنتج المصري، الذى تنتج عن التزام النظم الزراعية.

وأكد أن تصدير الحاصلات الزراعية، يعتمد يستهدف زيادة الوعي لدى الفلاح المصري، حيث يتم تقديم برامج في عملية استخدام المبيدات، كما أنه يتم تنفيذ عملية تكويد كاملة لجميع الحاصلات الزراعية الموجودة، حتي يتم عملية تتبع جيدة لتلك المحاصيل .
اقرأ ايضا بـ«جل الصبار» اصنعي لوشن مرطب للجسم

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي