التخطيط: تطوير ٢٦٥ مركزا تكنولوجيا بمحافظات مصر 

دكتور هالة السعيد
دكتور هالة السعيد

قالت دكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تحسين الخدمات المحلية بدء بشكل حضاري ومتكامل على مستوى الجمهورية.

وأضافت «السعيد» إنه تم تطوير المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء على مستوى الجمهورية، وذلك لفصل مقدم الخدمة عن موظف.

وأوضحت وزيرة التخطيط أنه تم تطوير ٢٦٥ مركزا تكنولوجيا على مستوى محافظات مصر بالإضافة إلى تدشين منصة الخدمات المحلية لتقديم الخدمات المحلية "اون لاين".

اقرأ أيضا| خاص | ننشر الصور الأولى للمراكز التكنولوجية المتنقلة

 

جاء ذلك خلال تسليم اللواء محمود شعراوي وزير المحلية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تسليم  أول ١٠ سيارات مجهزة للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات الأحياء للمواطنين .

يأتي ذلك بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية، بشأن تدبير وتشغيل مراكز تكنولوجية متنقلة تقدم خدمات المحليات، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

وكان قد أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لبوابة أخبار إن اليوم سيتم تسليم ١٠  عربات  حي تكنولوجي متنقل لثامن محافظات على مستوى  الجمهورية .

وأشار المصدر إلى أن سيتم تسليم عربيتين لمحافظة القاهرة لحيان مصر الجديدة والنزهة و سيارتين لمحافظة القليوبية وسيارتين لمحافظة الجيزة وسيارتين لمحافظة الإسكندرية وسيارة لمحافظة كفر الشيخ وسيارة لمحافظة الاقصر وسيارة لمحافظة اسوان وسيارة لمحافظة قنا.

وأضاف المصدر إلى إن يتم تقديم ١٣٢ خدمة محلية من خلال عربات  المراكز  التكنولوجية المتنقلة في محافظات مؤكدا إن تلك السيارات بها نظم مراقبة تسمح لمحافظة لمعرفة مسارها وأعداد المواطنين الذين اقبلوا عليها  مشيرا إلى إن كافة الخدمات ستتقم مثل تراخيص البناء ورخص المحال التجارية .

وعن تكلفة  تتلك السيارات اشار المصدر إلى إن تلك السيارة تجاوزت مليون جنيه في تجهيزها .


وأضاف أن من المقرر توزيع ٥٠ عربة حي تكنولوجي متنقل في جميع محافظات مصر.