احذر.. رسالة جديدة على واتساب تخترق هاتفك

واتساب
واتساب

يجرى حاليا تحذير مستخدمي تطبيق واتساب WHATSAPP من ارتباط ضار لتطبيق يدعي أنه يمكنه تحويل نظام المراسلة الأساسي على واتساب إلى اللون الوردي. 

وقد تم تسليط الضوء على رسالة نصها  "WhatsApp Pink''ووصفها على أنها عملية احتيال بواسطة باحث أمني في الهند، وقد قال إنها تحتوي على برامج ضارة قد تسمح للمتسلل بالاستيلاء على هاتفك.

غرد الباحث الأمني راجيش راجاهريا قائلا: "احذروا من "WhatsApp Pink" 

واضاف الباحث الأمني : "لا تنقر فوق أي رابط باسم WhatsApp Pink. ستفقد إمكانية الوصول الكامل إلى هاتفك. شارك مع الجميع .."

وأوضح الباحث، أن النقر على الرابط يمكن أن يسمح للقراصنة بالاستيلاء على هاتفك وحتى إرسال رسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بك، كما شدد على أن بياناتك يمكن أن تضيع.

ويبدو أن الرسالة الخبيثة يتم تداولها في الهند، حيث حذرت العديد من منافذ الأخبار مستخدمي واتساب WhatsApp لتجنب أي رابط مرتبط بـ WhatsApp Pink.

وتدعي الرسائل الضارة أيضًا، أنها تقدم ميزات جديدة على واتساب WhatsApp جديدة.

وينصح الخبراء بعدم تنزيل تطبيق ما لم يكن موجودًا على متجر تطبيقات Apple الرسمي أو متجر Google Play.

وإذا تلقيت رسالة حول تنزيل إصدار وردي من WhatsApp ، فلا تنقر على الرابط،وقم بحذف المحادثة على الفور.

وقال متحدث باسم WhatsApp في بيان: "يمكن لأي شخص تلقي رسالة غير عادية أو غير معهود أو مشبوهة على أي خدمة، بما في ذلك البريد الإلكتروني، وفي أي وقت يحدث ، نشجع الجميع بشدة على توخي الحذر قبل الرد أو المشاركة.

وتابع: "في واتساب WhatsApp على وجه الخصوص، نوصي أيضًا بأن يستخدم الأشخاص الأدوات التي نقدمها داخل التطبيق لإرسال تقرير إلينا أو الإبلاغ عن جهة اتصال أو حظر جهة اتصال."